محلي

تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تزوير العملة الوطنية بولايات الغرب

مع حجز مليار و30 مليون سنتيم من فئة 2000دج مزورة

تمكنت عناصر من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني للسانية بوهران، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير العملة الوطنية تنشط بولايات الغرب.

وحسب بيان لذات السلك النظامي فإن توقيف عناصر الشبكة جاء استغلالا لمعلومات تلقتها الكتيبة تفيد بنشاط الشبكة عبر إقليم وادي تليلات وهران ليتم وضع خطة محكمة التنفيذ اسفرت عن توقيف أحد افراد الشبكة. حيث ضبط بحوزته 4000 دينار مزورة على شكل ورقتين من فئة الفي دينار جزائري تحملان نفس الترقيم التسلسلي، واستغلالا لتصريحات الشخص الموقوف واستبفاء كافة الإجراءات القانونية تم تمديد الاختصاص إلى ولاية البويرة اين تم توقيف متورط ثاني تم ضبط بعد تفتيش منزله مبلغ مالي مزور يقدر بمليار و30 مليون فئة 2000دج كانت مخبأة بإحكام داخل لعبة كرتونية كبيرة فيما تم العثور في السياق نفسه على ألة طابعة ملونة من نوع كانون، جهاز كمبيوتر،  5 رزم ورق طباعة،  شريط لاصق، خرطوش طابعة لون اسود، 5 خرابيش ملونة خاصة بالطابعة. 

وسيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية فور استكمال التحقيقات مع الموقوفين. 

في نفس السياق تمكنت عناصر من فرقة الدرك بسيدي الشحمي بالتنسيق مع فرقة النجمة من الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في المتاجرة بالمخدرات، اين تم حجز 10 كلغ كيف معالج، اسلحة بيضاء مختلفة الانواع والأحجام، هواتف نقالة وسيارة من نوع سامبول كانت تستعمل في نقل المخدرات مع إلقاء القبض على 3 متورطين.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي