محلي

مختصرات من الولايات

وفاة 3 أشخاص في حوادث مرور وقعت بالمناطق الحضرية خلال 48 ساعة الأخيرة 

سجلت مصالح الأمن الوطني، يومي 08 و09 مارس من السنة الجارية (نهاية الأسبوع)، 94 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية، أسفر عن وفاة 03 أشخاص وجرح 109 آخرين، و تشير المعطيات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني أن  سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري، إضافة إلى العوامل الأخرى، في هذا الإطار تُجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة مع احترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة، حفاظا على الأرواح وسلامة مستعملي الطريق العام، كما تضع المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548  وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات 24 سا/ 24 سا.

 

غرداية: اختفاء قاصر في ظروف غامضة

يقوم عدد من الفرق المتطوعة، بعملية البحث عن شاب قاصر يدعى سعيد عاشور يبلغ من العمر 17 سنة اختفى بصفة مفاجئة. القاصر  اختفى من مقر سكنه بحي بن غنم بوسط مدينة غرداية لم يعثر عليه إلى حد الساعة. أين تّم تبليغ مصالح الأمن من أجل المساعدة في عملية البحث عليه حيث يشتبه في حالة اختطاف في حين فتحت مصالح الأمن تحقيق معمق بالتعاون مع مواطنين يقومون بنشر حملات للبحث.

 

تبسة: وفاة شخص مجهول الهوية صدمته سيارة أجرة

لقي شخص مجهول الهوية حتفه، ليلة أمس الأول، بعدما دهسته سيارة أجرة على مستوى الطريق الوطني رقم 10 بالمكان المسمى عين الفضة بلدية بئر الذهب بتبسة. وحسب بيان لمديرية الحماية المدنية لولاية تبسة، تم العثور على الضحية جثة هامدة على حافة الطريق له جرح عميق على مستوى الرأس (مجهول الهوية). وتّم نقل الجثة على متن سيارة الإسعاف التابعة للحماية المدنية الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاليا صالح.

 

أم البواقي: توقيف شخص وحجز أوراق نقدية مزوة 

تمكنت فرقة البحث والتدخل، بأمن أم البواقي، من توقيف شخص، يبلغ من العمر 21 سنة، بمحطة نقل المسافرين، وبحوزته مبلغ مالي مزور. المبلغ المالي يفوق 100 ألف دينار جزائري، من فئة ألف دينار، كان الشاب بصدد ترويجها. المشتبه به، تم تقديمه أمام النيابة، عن قضية جناية التزوير، وتوزيع أوراق نقدية، ذات سعر قانوني، في الإقليم الوطني.

 

...الدرك يطيح بجمعية أشرار مختصة في سرقة المواشي بعين كرشة

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين كرشة في ولاية أم البواقي، من الإطاحة بجمعية أشرار مختصة في سرقة المواشي.حيث تّم استرجاع 32 رأس من الغنم تعود لسبعة ضحايا من مربي الماشية وتوقيف 3 اشخاص مشتبه بهم تتراوح اعمارهم بين 40 و50 وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين فكرون اين تم إيداعهم الحبس المؤقت.

 

خ. س

من نفس القسم محلي