محلي

350 مشارك بالبطولة الولائية الأولى للحساب الذهني

الشلف:

شهدت البطولة الولائية للحساب الذهني التي جرت فعالياتها أمس أول السبت بالشلف مشاركة ما يربو عن 350 طفلا وسط حضور قوي للعائلات التي ثمّنت هذه التظاهرة.

وجرت فعاليات هذه البطولة الأولى من نوعها التي بادرت بتنظيمها أكاديمية العباقرة بقاعة "الشهيد امحمد ناصري" التي اكتظت بعائلات وأولياء الأطفال المشاركين في مشهد يعنى باهتمامهم بتطوير قدرات الطفل وتنمية معدلات الذكاء لديه. 

واعتبر مدير أكاديمية العباقرة, عبد الباسط بوزيان, أن هذه التظاهرة العلمية التي شارك بها 350 طفلا تسعى بالأساس لتنمية قدرات التركيز لدى الطفل ورفع لديه معدلات الذكاء من خلال برنامج السوروبان الياباني المتعلق بالحساب الذهني. 

وأبرز بوزيان أن أطوار المنافسة التي عرفت تأهل 30 طفلا من ولاية الشلف للمسابقة الوطنية التي ستكون مؤهلة للمسابقة المغاربية في برنامج السوروبان والحساب الذهني قد جرت في مستويين الحقيقي والخيالي ومكنت من اختيار عباقرة الولاية في طريقة الحساب الذهني. 

من جانبهم ثمن أولياء التلاميذ الحاضرين هذه البطولة التي تساهم في رفع قدرات الذكاء لدى الأطفال وصقل مواهبهم الذهنية عن طريق برنامج السوروبان الذي أثبت نجاعته في تفجير الطاقات الابداعية للطفل وتسريع لديه فضلا عن العمليات الحسابية القراءة والكتابة. 

في هذا السياق دعا سيد أحمد (ولي تلميذ) جميع العائلات لتلقين أبنائها هذا البرنامج خاصة أنه لمس على حد قوله "تطورا في مستوى ذكاء وقدرات ابنه الذي يدرس وفق برنامج السوروبان منذ سنتين". 

من جانبه أشاد المختص في علم الاجتماع و الانتروبولوجيا بجامعة حسيبة بن بوعلي، الميلود بوعزدية، بدور برنامج السوروبان في تنمية مهارات الطفل وتحسين معدلات الذكاء لديه، مشيرا في ذات الوقت إلى اهتمام الأولياء بعملية صنع الذكاء لدى أطفالهم من خلال الإقبال على عديد المدارس المختصة في هذا المجال. 

كما شهدت هذه البطولة إقامة العديد من النشاطات الترفيهية للأطفال بغية تفريغ طاقاتهم السلبية ومساعدتهم على اتقان الحساب الذهني حيث لوحظ في عين المكان تجاوب كبير من هذه الفئة (الأطفال) التي أبانت عن جدية وانضباط كبيرين في الالتزام بتعليمات المدربين وتوجيهاتهم.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي