محلي

وفاة 6 أشخاص وأكثر من 5 آلاف تدخل للحماية المدنية في أسبوع

فيما سجلت أثقل حصيلة على مستوى العاصمة

سجلت وحدات الحماية المدنية، أكثر من 5 آلاف تدخل نهاية الأسبوع الفارط، مع تسجيل 6 وفيات إثر حوادث مرور متفرقة سجلت بعدد من ولايات الوطن فيما سجلت أثقل حصيلة على مستوى العاصمة بوفاة شخص وإصابة 02 أخرين.

حسب بيان لمصالح الحماية المدنية، فإنه تم خلال الفترة الممتدة بين 07 إلى 09 مارس 2019 وإلى غاية صبيحة أمس على الساعة الثامنة صباحا أي خلال 48 ساعة الأخيرة، سجلت وحدات الحماية المدنية 5135 تدخل في عدة مناطق مختلفة. إثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين، حيث شملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية. سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية أين تم تسجيل 09 حوادث مرور الأكثر دموية تسببت في وفاة 06 أشخاص في مكان الحوادث وإصابة 17 أخرين بجروح متفاوتة.

 أثقل حصيلة سجلت على مستوى العاصمة بوفاة شخص وإصابة 02 أخرين، بعد اصطدام بين سيارتين على مستوى بلدية زرالدة. كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لتقديم الإسعافات الأولية لـ 08 أشخاص مختنقين جراء استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مختلف وسائل التدفئة ومسخنات الحمام والماء، بكل من غليزان 06 أشخاص، عنابة شخصين. حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم إلى المؤسسات الاستشفائية من طرف الحماية المدنية. 

في حين تم تسجيل وفاة شخص متسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من جهاز تدفئة بولاية سطيف، بلدية ودائرة قيدجال. كما قامت ذات المصالح بإخماد 07 حرائق حضرية بكل من سطيف، جلفة، ميلة، تمنراست، المدية، البويرة، ورقلة و الجزائر العاصمة. تسببت في إصابة 03 أشخاص بحروق من الدرجة الثانية على إثر حريق شب في منزل بولاية المدية.

 وتدخلت مصالح الحماية المدنية إثر إنفجار الغاز داخل منزل بحي شتيت، ببلدية ودائرة الأغواط، تسبب في وفاة شخص تم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث للمستشفى المحلي.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي