محلي

فتح مصلحة جديدة لحديثي الولادة "قريبا" بمستشفى حاسي مسعود

ورقلة :

سيتم في "القريب" فتح مصلحة جديدة لحديثي الولادة على مستوى مستشفى المجاهد "حسين آيت أحمد" بحاسي مسعود ( 80 كلم شرق ورقلة)، حسبما علم من مسؤولي هذه المؤسسة العمومية الإستشفائية.

و تندرج هذه العملية في إطار تحسين الخدمات الصحية و توفير الرعاية الطبية للرضع و المواليد الجدد و التخفيف من حالات نقل هؤلاء الأطفال حديثي الولادة إلى مستشفى الأم و الطفل بعاصمة الولاية للتكفل بهم، كما أوضح لـ"وأج" مدير المستشفى, فريد نقاز.

و سيتكفل فريق طبي متخصص من مستشفى القبة ( الجزائر العاصمة) خلال الأيام المقبلة بمهمة تكوين الفريق الشبه الطبي وكذا القابلات الذين سيشرفون على هذه المصلحة الجديدة التي تتوفر حاليا على أربعة أطباء متخصصين في طب الأطفال تحسبا لفتحها في غضون شهر أبريل المقبل، مثلما أضاف السيد نقاز.ومن شأن هذه المصلحة الطبية المرتقبة أن تضمن التكفل بهذه الفئة و خفض معدلات إصابة المواليد الجدد بمختلف الأمراض والتقليل من حالات الوفيات، حيث ستتوفر على جميع المعدات الطبية اللازمة، حسب مدير المستشفى.

و كانت هذه المؤسسة العمومية الإستشفائية قد تدعمت مؤخرا بجهاز الكشف عن الأوردة الذي دخل حيز الخدمة ويعد الأول من نوعه على مستوى الولاية ، بعد خضوع الطاقم الشبه الطبي المكلف لتكوين متخصص.و سمح هذا الجهاز الطبي الذي استفادت منه مصلحة طب الأطفال في تحسين نوعية الخدمات المقدمة و تخفيف العجز الذي سجل خلال السنوات الماضية، حيث كان يتم إجلاء الأطفال إلى مؤسسات متخصصة في ظل نقص ممرضين متخصصين، حسب نقاز.

يذكر أن ذات المؤسسة العمومية الإستشفائية كانت قد استفادت من تركيب خزان للأوكسجين بسعة 6.000 لتر بدل الإعتماد على القارورات، بغرض مواكبة تزايد نشاط قسم العمليات الجراحية و المصالح الإستشفائية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي