محلي

مختصرات من الولايات

تمنراست: حجز 01 كيلوغرام و400 غرام من الكيف المعالج

تمكنت شرطة تمنراست من توقيف شخصين مشتبه فيهما وحجز01 كيلوغرام و400 غرام من الكيف المعالج، حيثيات هذه العملية التي نفذتها عناصر أمن ولاية تمنراست، تمت على إثر توقيف مركبة على متنها شخصين مشتبه فيهما، بعد إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية تم العثور بداخلها على كمية من الكيف المعالج قدرت بـ 01 كيلوغرام و400 غرام، ليتم تحويلهما للمصلحة وفتح تحقيق في القضية، وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

 

غليزان: إنقاذ عائلة من الاختناق بالغاز

تمكنت وحدة الحماية المدنية في غليزان من إنقاذ عائلة من خمسة أفراد (ثلاثة أبناء والأم والجدة) بحي المركبات من الموت المحقق بسبب اختناقهم بغاز الكربون المنبعث من سخان الماء بالبيت العائلي، وتم تحويل أفراد الأسرة إلى مستشفى محمد بوضياف.

 

عنابة: حجز خردوات "إسرائيلية الصنع" بميناء الولاية

تمكن أعوان الجمارك من احباط عمليات إدخال بضائع محظورة، على مستوى ميناء عنابة، وذلك على إثر فحص حاويات موضوع تصريح بالاستيراد. حيث تم حجز 4470 قطعة لباس إحرام، اسرائيلية الصنع قادمة من الصين، وذلك بعد تفطن أعوان الجمارك إلى الكتابة الموجودة باللغة العبرية. ليتم حجز البضاعة وتحرير ملف منازعة نتيجة مخالفة أحكام. بينما تمكنت نفس الفرقة التابعة لجمارك عنابة في عملية ثانية، من حجز بضاعة إسرائيلية الصنع، قادمة من الصين تمثلت في 980 وحدة خردوات (flexibles de quincailleries)، بالإضافة إلى حجز 1952 طرد ثريا LUSTRES من صنع صيني وذلك نتيجة مخالفة متعلقة بتصريح كاذب في الوضعية التعريفية.

 

البليدة: توقيف 20 قاصرا وإصابة 24 شرطيا و11 دركيا

شهدت منطقة خزرونة، بولاية البليدة، ليلة أمس الأول وقوع مناوشات، بعد أن تفرق الآلاف من المتظاهرين، خلال مسيرة سلمية والعودة الى منازلهم. حيث حاول العشرات من الشباب التوجه إلى العاصمة، عبر الطريق السيار بني مراد، مما أدى إلى وقوع مناوشات بين قوات حفظ النظام، التابعة لأمن البليدة ومجموعة من الشباب. وتطورت الأمور بسرعة، إلى رشق بالحجارة، أين أصيب خلالها 24 شرطيا بجروح مختلفة. فيما أدت إصابة شرطي، إلى فقع عينه اليمنى، حيث تم تحويله إلى مستشفى الأمن الوطني بالعاصمة. كما أصيب 20 شابا بحالة اختناق، وبعضهم بجروح، اين تم نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى فرنس فانون بالبليدة، فيما أقدم بعضهم على تكسير زجاج مقر بلدية اولاد يعيش. كما تم تخريب سيارتين للشرطة وسيارة إسعاف للحماية المدنية، فيما تمكنت ذات المصالح من توقيف 15 قاصرا، تسببوا في تخريب ممتلكات عمومية، ورشق عناصر الأمن بالحجارة. وببوفاريك، على مستوى طريق السيار، أصيب 11دركيا تابعين لقوات مكافحة الشغب بجروح، جراء رشقهم بالحجارة. كما تمكنت عناصر الدرك الوطني من توقيف 10 اخرين، قاموا بسرقة الهواتف النقالة للمتظاهرين، بعد أن اندسوا بينهم.

 

خ. س

من نفس القسم محلي