الثقافي

مشاركة فيلم "إسلام طفولتي" لنادية الزواوي في المنافسة الرسيمة لمهرجان تطوان بالمغرب

ينظم بين 23 و 30 مارس الجاري

يشارك الفيلم الجزائري "إسلام طفولتي" لنادية الزواوي في  المنافسة الرسيمة للطبعة ال25 من مهرجان تطوان للسينما المتوسطية الذي ينظم  بين 23 و 30 مارس الجاري.

و يتنافس الشريط  الوثائقي "إسلام طفولتي" و هو ثالث عمل لهذه المخرجة المقيمة بكندا الى جانب 11 فيلما وثائقيا اخرا على غرار " بعيدا سنذهب" لحمامي علاء الدين و محمد جبيحي من تونس و" العربة والزيتونة ، قصة اخرى لفلسطين" للمخرج هولاند نوريي من فرنسا و" صمت الاخرين" للالمودينا كاراسيدو و روبير بحار من اسبانيا وايضا فيلم " جئت من بعيد" لأمل رمسيس و هو انتاج مشترك مصري - لبنلني و فيلم " لا نبيع مستقبلنا" لفاليساروبولو من اليونان و " التمرد الاخر" لجلال فرحاتي من المغرب .

و غابت الافلام الجزائرية  في فئة الافلام الطويلة التي ستعرف تنافس 12 عملا من بينها " يوم فقدت ظلي " للسورية سؤدد الكعدان و هو انتاج سوري –لبناني و فيلم " الخادم" لستيف كريكرس  من اليونان.و قد خصص المنظمون فئة جديدة خاصة بالسينما الفلسطينية التي اخترت ضيف شرف هذه  الطبعة.

و سيعرض خارج المنافسة في فئة "خفقة قلب " الفيلم الوثائقي "معركة الجزائر فيلم في التاريخ  " للمخرج الجزائري مالك بن اسماعيل الى جانب افلام اخرى منها "رحلة الى غرفة الام " للمخرجة الاسبانية سيليا ريكو سالفيينيو و  "ورد مسموم " للمصري احمد فوزي صالح و فيلم "في عينيا " للتونسي نجيب بلقاضي .

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي