محلي

انطلاق عملية إنشاء 8 غابات للاستجمام

تلمسان:

انطلقت مؤخرا عملية إنشاء 8 غابات للاستجمام عبر 6 بلديات بولاية تلمسان حسبما علم لدى محافظة الغابات.

و يتعلق الأمر بكل من غابة بلدية حمام بوغرارة و" زرداب" ببلدية أولاد ميمون و "حاسي الجبس" بسبدو و "مكطوطة" ببني وارسوس و "سيدي يوسف" بعين تالوت و "شيقر" بمغنية و "سرار" و "لالة ستي" بتلمسان, وفق ما أفاد به لوأج المكلف بالإعلام بمحافظة الغابات للولاية, محمد لشقر.

و تتربع هذه الفضاءات على مساحة إجمالية قدرها 84ر88 هكتار بقيمة استثمار تتراوح مابين 15 مليون و 100 مليون دج للغابة الواحدة.

و سيشمل مخطط تهيئة هذه الغابات الذي يسهر على تنفيذه مستثمرون خواص وبمتابعة محافظة الغابات, إنجاز مسالك وسط هذه الغابات تؤدي لفضاءات الراحة و إنجاز فضاءات للعب مخصصة للأطفال و تجهيزها بكل اللوازم الضرورية من طاولات و كراسي تتماشى مع طابع الغابة و محلات للأكل السريع و مقاهي و باقي المرافق الضرورية الأخرى.

و ستتوفر بعض هذه الفضاءات على أكواخ مصنوعة من الخشب تكون مجهزة بكل اللوازم الضرورية للمبيت بها.ويرتقب أن توفر هذه الغابات التي تتفاوت نسب الأشغال بها 60 منصب شغل دائم و 52 منصبا مؤقتا لفائدة شباب البلديات المذكورة.

و ستسمح هذه الفضاءات الغابية من تخفيف الضغط على غابة" لالة ستي" بمدينة تلمسان و تغيير وجهة السياح نحو الغابات المتمركزة عبر باقي الدوائر و البلديات و السماح لشباب هذه المناطق بالظفر بمناصب شغل و المساهمة في حماية الثروة الغابية بالولاية .جدير بالذكر أن المساحة الغابية الاجمالية لولاية تلمسان تقدر ب 225 ألف هكتار.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي