محلي

ثلاث ميداليات للجزائر في تنس الطاولة ومنتخبا كرة اليد يتعثران

في البطولة العربية للرياضة المدرسية المقامة بمصر

نالت الجزائر ثلاث ميداليات في تنس الطاولة، فضية وبرونزيتان، في كل من الزوجي (اناث) والزوجي (ذكور) والفردي (ذكور) على التوالي، ضمن منافسات البطولة العربية المدرسية لكرة اليد وتنس الطاولة (أشبال) التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة من 4 الى 12 مارس.

وحقق الفضية الثنائي مرزوق شيماء-كيساسي ليديا أمينة، في حين تحصل على البرونزيتين كل من الزوجي الجزائري (ذكور) عبد الباسط شايشي-مزيان بلعباس وكذا في الفردي (ذكور) عن طريق عزالة عبد الرحمن.

بالمقابل، تعثر منتخبا كرة اليد في اول خرجة لهما، حيث انهزم الذكور امام السعودية (20-25)، اما الاناث فقد سقطن امام مصر بنتيجة عريضة (13-38). وفي اللقاء الافتتاحي، فاز منتخب مصر (ذكور) على نظيره الاماراتي بنتيجة 37-26. ويواجه المنتخب الجزائري (ذكور) يوم الاحد نظيره الفلسطيني (الخامسة مساء بتوقيت الجزائر)، في حين تقام الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء 12 مارس بمواجهة الجزائر ولبنان (ذكور) ابتداء من الثانية زوالا بتوقيت الجزائر.

ومعلوم أن الجزائر تشارك في هذا الموعد ب41 لاعبا من بينهم 21 فتاة، حيث تهدف الى اللعب على الادوار الأولى، حسب ما أكدته الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية. ففي كرة اليد، يمثل الجزائر 31 لاعبا، 16 منهم إناث، أما في تنس الطاولة فيشارك 10 لاعبين نصفهم من الجنس اللطيف. ويقود النخبتين الوطنيتين ستة مدربين، أربعة منهم في كرة اليد واثنين آخرين في تنس الطاولة، ويتخلل هذا الموعد العربي، اجراء انتخابات تجديد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، علما أن رئيس الاتحاد الجزائري للرياضة المدرسية، عبد الحفيظ إيزم، يتواجد ضمن المترشحين لنيل مقعد للعهدة الممتدة ما بين 2019-2023. 

وفي خضم ذلك، انعقد مؤتمر خاص بممثلي الرياضة المدرسية في الدول العربية، حيث مثل الجزائر ثلاثة أسماء ويتعلق الأمر بكل من عبد الحفيظ إيزم وعبسة تيجاني العربي، مدير مركزي لدى وزارة التربية، اضافة الى شنان رمضان، مدير التطوير الرياضي في الاتحادية الوطنية للرياضة المدرسية، بمشاركة مجموعة من الخبراء والدكاترة للتطرق الى واقع الرياضة العربية، مع عرض تجارب وخبرات كل بلد في مجال تطويره للرياضة المدرسية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي