محلي

الطبعة الثالثة للصالون الدولي للسياحة والأسفار من 28 إلى 31 مارس

تقعد بقسنطينة

ستنظم الطبعة الثالثة للصالون الدولي للسياحة والأسفار (سيرتا – سياحة 2019) في الفترة من 28 إلى 31 مارس الجاري بساحة أحمد باي بوسط مدينة قسنطينة بمشاركة 60 مهنيا جزائريا و أجنبيا، حسبما أفاد المدير المحلي للسياحة و الصناعات التقليدية، نور الدين بونافع.

وأكد ذات المسؤول في ندوة صحفية أن هذه التظاهرة التي تنظم من طرف نادي المتعاملين في مجال للسياحة و الديوان للسياحة لقسنطينة بالتعاون مع المديرية المحلية للسياحة و الصناعات التقليدية ستجمع المهنيين المتخصصين في مجال الفندقة و وكالات الأسفار و السياحة و تخصصات أخرى في التكوين الفندقي والسياحي.

وصرح ذات المسؤول أن سيرتا - سياحة 2019 سيكون "قيمة مضافة" لتعزيز الوجهة القسنطينية و تسليط الضوء على مؤهلاتها السياحية، مشددا على أهمية هذا الموعد لتبادل الخبرات بين المهنيين في هذا المجال.

وأضاف المدير المحلي للسياحة والصناعات التقليدية أن الهدف من هذه التظاهرة هو مد "جسور للتواصل والتبادل بين المهنيين في هذا القطاع و تطوير هذا لنشاط الخالق للثروة و مناصب العمل".

وأشار ذات المتحدث إلى أن الطبعة الثالثة لسيرتا - سياحة 2019 تحت شعار "قسنطينة: وجهة سياحية بامتياز" تعتبر فرصة لتنمية مفهوم السياحة "، مؤكدا أن قسنطينة تستقبل كل أسبوع المئات من الزوار الوافدين من مختلف ولايات البلاد علاوة على ذلك لديها "قدرات" يجب استغلالها كما ينبغي لتعزيز الوجهة القسنطينية.

وأوضح أنه سيتم تنظيم الطبعة الثالثة لهذا الصالون الدولي داخل خيمة مجهزة على مساحة 1000 متر مربع بساحة أحمد باي مشيرا إلى تسخير كل الوسائل البشرية و المادية لإنجاح هذا الحدث.

وسيتم أيضا برمجة لقاءات حول طريقة تسيير وكالات الأسفار و الاستثمار في هذا القطاع خلال هذه الطبعة، وفقا بونافع، مشيرا إلى أن ممثلين عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية وقطاعات السكن والداخلية و الجماعات المحلية التهيئة العمرانية سيشاركون في هذا الموعد.

كما سيتم بالمناسبة تنظيم يوم دراسي حول تقنيات الرقمنة الحديثة في تسيير الفنادق ووكالات الأسفار، حسب ما أضافه ذات المصدر.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي