محلي

إصدار حكمين بالسجن المؤبد في قضية تهريب حوالي 4 قناطير من القنب الهندي

وهران:

أصدرت المحكمة الجنائية الابتدائية بوهران حكمين بالسجن المؤبد و حكمين أخرين ب 20 سنة و 15 سنة سجنا نافذا في حق أربعة أشخاص متورطين في قضية تهريب حوالي 4 قناطير من القنب الهندي.

وتعود وقائع هذه القضية الى شهر أكتوبر الماضي بعد ورود معلومات لمصالح الدرك الوطني حول شبكة لتهريب المخدرات تنشط بين مغنية وتبسة، حيث سمح إقامة حواجز أمنية عديدة بين وهران وتلمسان من توقيف في مرحلة أولى ، قرب بلدة سيدي بن عدة (عين تموشنت)، سيارة يقودها المدعو ب.م الذين كان يقوم بتأمين الطريق لشاحنة صغيرة تنقل المخدرات، حسب مصالح الأمن.

وقد قام ب. م بتنبيه سائق الشاحنة الذي سلك طريقا أخرا وتم توقيف المركبة من قبل رجال الدرك الوطني على مستوى بلدة عين كيحل بنفس الولاية.

وقد تمكن سائق المركبة ع. س (30 سنة) من الفرار تاركا حوالي 4 قناطير من الكيف (389 كلغ) ومرافق له م.ي (30 سنة) ثم سلم نفسه فيما بعد لقوات الامن.

وقد تم توقيف أيضا رئيس هذه الشبكة م.م (34 سنة) فيما لايزال متورط آخر ر.ج في حالة فرار.

وخلال جلسة المحاكمة صرح (م.ي) و (ع. س) أنهما كانا يجهلان ماذا كانا ينقلان فيما اعترف سائق المركبة التي كانت تقوم بتامين الطريق أنه قبل ذلك من اجل توفير العلاج لابنته المريضة وناكرا انه يعرف المدعو م . م رئيس الشبكة الذي بدوره نفى ان تكون له أية علاقة بهذه القضية، مشيرا إلى أنه يحمل نفس إسم متهم أخر.

وقد طلب محامو المتهمين استفادة موكليهم من الظروف المخففة بالنظر لأوضاعهم الاجتماعية فيما قدم محامي المتهم م.م وثائقا على أن موكله تم إتهامه عن طريق الخطأ لكونه يحمل نفس اسم متهم آخر طالبا تبرئته.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي