محلي

إطلاق أشغال ربط 200 سكن ببلدية انسيغة بشبكة الكهرباء

خنشلة:

إنطلقت أشغال مشاريع الربط بشبكة الكهرباء لفائدة سكان بلدية انسيغة ومنطقة كدية المداني ببلدية أولاد رشاش بولاية خنشلة، حسبما أفاد به المكلف بالإعلام والاتصال بالمديرية المحلية لتوزيع الكهرباء والغاز محمد الطاهر بوكحيل.

وكشف ذات المتحدث ل"وأج" عن أن الأمر يتعلق في هذا الصدد بمشروع ربط 200 سكن ببلدية انسيغة بشبكة الكهرباء بغلاف مالي بقيمة  27 مليون د.ج ساهمت فيه مؤسسة توزيع الغاز والكهرباء بخنشلة ب 13 مليون د.ج.

 كما أكد أنه تم ربط سكنات 16 عائلة بالكهرباء الريفية بمنطقة كدية المداني بدوار "الشلالفية" ببلدية أولاد رشاش و هي العملية التي تطلبت 13 مليون د.ج كانت نسبة مساهمة مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز فيها بحوالى 25 بالمائة حيث تم إنهاء الأشغال به في ظرف 20 يوما فقط بعد رفع التجميد عن هذا المشروع خلال سنة 2019.

من جهته صرح مدير الطاقة بالولاية عبد الحميد معافة أنه خلال سنة 2019 "سيتم خلالها ربط أكثر من 13 ألف سكن عبر 21 بلدية بشبكتي الكهرباء و الغاز الطبيعي" من خلال المشاريع التي تم إطلاقها هذه الأيام.

وأضاف نفس المصدر أنه تم رصد غلاف مالي إجمالي يناهز 2،5 مليار د.ج لتجسيد مشاريع إيصال الغاز الطبيعي لمختلف الأحياء والتجمعات السكنية الحضرية والريفية "قبل نهاية السنة الجارية".

القسم المحلي

من نفس القسم محلي