محلي

مشاركة 100 خطاط في الطبعة العاشرة للخط العربي بالجزائر

يتم تنظيمها من 25 إلى 28 مارس الجاري بولاية المدية

سيشارك أكثر من 100 شاب خطاط من مختلف مناطق الوطن في الطبعة العاشرة للورشة الوطنية المدرسية للخط العربي والزخرفة التي ستجرى من 25 إلى 28 مارس الجاري بالمدية.

وستجمع هذه التظاهرة التي ستحمل شعار "الفن: إبداع وقيم" خطاطين مبتدئين يمثلون المؤسسات المدرسية لحوالي 20 ولاية على غرار تمنراست وخنشلة وتيارت والنعامة والبيض وعين تموشنت وغليزان والمدية، وفقا لما ذكره مسؤول مصلحة النشاطات الثقافية والرياضية بمديرية التربية، مصطفى زرنانة. 

وسينظم بالمناسبة معرض للأعمال المختارة للتنافس على لقب أحسن خطاط بالمتحف الجهوي للمجاهد بالقطب الحضري الجديد للمدية وذلك بهدف السماح للجمهور وخصوصا تلاميذ المنطقة باكتشاف عمل الخطاطين الشباب وتشجيعهم على ممارسة هذا الفن، يضيف المتحدث، كما ستتضمن التظاهرة تنظيم ورشة لتعليم الخط ينشطها خطاطون معروفون كعبد الرزاق قارة برنو وفوضيل صفار رمالي المجازين في عدة مسابقات وطنية ودولية، حيث سيكون بإمكان التلاميذ والشباب التعلم فيها بهدف المحافظة على هذا النشاط داخل المدرسة وتوفير بديل للتلاميذ عن الانترنت والشبكات الاجتماعية، يقول زرنانة. 

للإشارة تشتهر ولاية المدية بكونها قلعة الخطاطين حيث وصلت سمعة خطاطيها العالمية على غرار الخطاط الجزائري أمحمد صفار باتي الذي أضحت أعماله ذات سمعة دولية لما اشتهر بـه من براعة وسعي لبعث هذا الفن إلى جانب قارة برنو ودوخ وآخرون.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي