الثقافي

نادي " السلام" ينظم أول مهرجان وطني للفيلم الجامعي في أفريل القادم

جامعة وهران 2:

سينظم النادي العلمي والثقافي " السلام " لجامعة وهران 2 " محمد بن أحمد " الطبعة الاولى لمهرجان الوطني للفيلم الجامعي من 13 الى 15 أفريل القادم بوهران حسبما أستفيد لدى المنظمين، وستقام هذه الطبعة التي ستعرف مشاركة الطلبة الجامعين المهتمين بالفن السابع بمختلف جامعات الوطن تحت شعار " الطلبة بين الطموح و الابداع "، حسبما ذكره رئيس النادي "السلام " محمد عليك.

و قد انطلق باب التسجيل في هذه التظاهرة الرامية الى تعريف بابداعات الشباب في مجال الانتاج السينائي و الترويج لاعمالهم من 17 فيفري الماضي لتتواصل الى غاية الفاتح من شهر أفريل القادم، وفق ما جاء في وثيقة ادارة هذا المهرجان.

ومن شروط المشاركة في هذا المهرجان الخاص بفئة الافلام القصيرة أن تكون مدة العرض لا تتجاوز 15 دقيقة وتاريخ إنتاجه بعد 1 يناير 2019 ويجب أن يكون العمل مصحوبا بالترجمة الى اللغة العربية في حالة كان ناطقا بلغة أخرى وفق المنظمين .

كما أن المشاركة في هذه التظاهرة مفتوحة لكافة الطلبة الجزائريين المسجلين في الموسم الجامعي 2019 وستتكفل ادارة المهرجان بتوفير الايواء و الاطعام و النقل طيلة أيام هذه التظاهرة كما أشير اليه.

و يذكر أن النادي العلمي والثقافي لجامعة وهران 2 سبق له أن نظم عدة تظاهرات ثقافية وأنشطة علمية تبرز مهارات الطالب الجامعي في شتى الميادين .

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي