محلي

28 قتيلا في حوادث المرور خلال أسبوع

فيما سجل 86 حادث جسماني خلال 48 ساعة بالمناطق الحضرية

توفي 28 شخصا وأصيب 1192 آخرون بجروح في 1118 حادث مرور، وقع من 24 فيفري إلى 02 مارس الجاري على المستوى الوطني.

 أوضح بيان لمصالح الحماية المدنية، أنه تم تسجيل أثقل حصـيلة على مستوى ولاية غرداية بوفاة 04 أشخاص وجرح 15 آخرين. كما قامت وحدات الحماية المدنية بـ 1075 تدخلا سمح بإخماد 727 حريق منها منزلية صناعية وحرائق مختلفـة. 

في حين قامت وحدات الحماية المدنية بـ 5475 تدخـل في نفس الفترة لتغطية 4894 عملية إسعاف وإنقاذ الأشخاص في خطر.  إلى سياق منفصل أدى حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين من نوع "هيغر"، ليلة أمس الأول إلى وفاة شخص يبلغ من العمر 55 سنة وجرح 43 شخصا. الحافلة كانت قادمة من ولاية أدرار باتجاه سطيف، ووقع الحادث في المكان المسمى "بوتركفين"، على بعد 42 كيلومترا جنوب مدينة الأغواط في الطريق الوطني رقم واحد الرابط بين الأغواط وغرداية، حيث تدخل أعوان الحماية المدنية لخمس وحدات لتقديم الإسعافات للمصابين في عين المكان ونقلهم إلى قسم الإستعجالات لمستشفى أحميدة بن عجيلة بالأغواط، فيما فتح أعوان الدرك الوطني تحقيقا في ظروف الحادث المأسوي.

من جهتها سجلت مصالح الأمن الوطني، يومي 01 و02 مارس من السنة الجارية (نهاية الأسبوع)، 86 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية، أسفر عن وفاة 08 أشخاص وجرح 105 آخرين.

وتشير المعطيات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني أن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري، إضافة إلى العوامل الأخرى.

في هذا الإطار تُجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة مع احترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة، حفاظا على الأرواح وسلامة مستعملي الطريق العام.

كما تضع المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات 24 سا/ 24 سا.

وداد. ع

من نفس القسم محلي