محلي

مختصرات من الولايات

بومرداس: الإطاحة بأفراد عصابة إجرامية مختصة في السرقة

تمكنت مصالح الشرطة بالأمن الحضري الأول لبومرداس، من الإطاحة بمجموعة إجرامية تورطت في عدة سرقات، وفق بيان لمصالح الأمن، وأوضح المصدر، أن المجموعة تورطت في قضية سرقة طالت منزل أحد المواطنين ببومرداس. حيث تقدم هذا الأخير إلى مصالح الشرطة من أجل تقييد شكوى مفادها تعرض منزله للسطو من طرف مجهولين، ليتم فتح تحقيق في القضية من طرف عناصر الشرطة. أين تبين أن تلك المجموعة اعتادت السرقة عبر نقاط مختلفة من الولاية، كما أن منزل الضحية تعرض للسرقة عن طريق الكسر. ومن ثم الاستيلاء على أجهزة إلكترونية وأغراض منزلية، وبعد تكثيف الأبحاث والتحريات تم تحديد هوية الفاعلين. ويتعلق الأمر بثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 سنة و24 سنة، ليتم استرجاع الأشياء المسروقة وإرجاعها الى صاحبها. مع إنجاز ملفات قضائية في حق المتورطين مع تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بومرداس للفصل في الحكم القضائي.

 

مستغانم: عام حبس نافذة لمغتربة هربتّ الأقراص المهلوسة "كابة" من فرنسا 

تمكنت قوات الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، بأمن مستغانم، من توقيف مغتربة، البالغة من العمر 36 سنة، مختصة في ترويج المؤثرات العقلية. القضية جاءت على إثر معلومات وردت إلى المصلحة، تفيد تورط إمرأة في قضية جلب المؤثرات العقلية من دولة فرنسا بغرض ترويجها بأرض الوطن، وعليه فتحت عناصر ذات الفرقة تحقيق في القضية إلى غاية تاريخ 28/02/2019 يوم عودتها إلى أرض الوطن، أين تّم توقيفها على مستوى المدخل الشرقي لولاية مستغانم، على متن سيارة أجرة وبعد تحويلها إلى مقر الفرقة لإجراء عملية تفتيش دقيق للسيارة والأغراض، عثرت مصالح الأمن على 347 قرص وكبسولة نوع “بريكابالين” و“ترامادول” كانت مخبأة بإحكام بين أغراضها. وقد قدمت المتورطة امام وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم، الذي أحال الملف على قاضي جلسة المثول الفوري والذي أصدر في حقها عقوبة سنة حبس نافذة مع الإيداع وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار جزائري، عن تهمة حيازة المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة لغرض العرض.

 

البليدة: تفكيك شبكة دعارة بالأربعاء

تمكنت مصالح الأمن الحضري بالأربعاء في ولاية البليدة، من تفكيك شبكة للدعارة متكونة من ثمانية أفراد تتراوح أعمارهم بين 23 و39 سنة. من بينهم رجل ينشط بوسط المدينة، حيث تم توقيف جميع الأطراف في حالة تلبس بتهمة استغلال مسكن للفسق والدعارة. حيثيات القضية تتلخص في استغلال مصلحة الأمن الحضري لمعلومات، تفيد بأن إحدى السيدات تستغل مسكنها للفسق والدعارة السرية. وهذا بتردد أشخاص غرباء إلى المنزل الكائن وسط المدينة، على إثر ذلك تم ترقب وترصد المسكن قبل أن يتم مداهمته وتفتيشه بطريقة قانونية. حيث ضبط بداخله سبع نساء برفقتهن رجل في حالة تلبس، ليتم إحالة الموقوفين على العدالة بتهمة تكوين جمعية أشرار وممارسة الدعارة في حالة تلبس. أين تم إيداع ستة متورطين المؤسسة العقابية، فيما استفاد اثنان من الرقابة القضائية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي