محلي

مختصرات من الولايات

سيدي بلعباس: توقيف شخصين تورطا في الحيازة على المخدرات

ألقت قوات الشرطة بفرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية سيدي بلعباس، القبض على شخصين تورطا في الحيازة على المخدرات لغرض المتاجرة فيها. قوات الشرطة تمكنت من حجز 60 غرام من الكيف المعالج كما تم توقيف المتهمين أمام النيابة أين صدرت في حقهما أمري إيداع. حيثيات القضية، تعود إلى استغلال قوات الشرطة لمعلومات مفادها وجود شخص يقوم بترويج المخدرات انطلاقا من مسكنه المتواجد بحي ميمون، لتباشر قوات الشرطة بتكثيف التحريات للكشف عن ملابسات هذه القضية. بعد مراقبة دقيقة لتحركات المشتبه فيه، تم توقيفه بذات الحي ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 50 سنة، وبعد عملية تفتيش قانونية لمسكنه تم ضبط 60 غرام من الكيف المعالج. كانت مخبأة بإحكام بداخل المسكن، كما تم توقيف شريكه في ترويج هذه السموم والبالغ من العمر 49 سنة. قوات الشرطة أنجزت إجراءات قضائيا ضد السالفي الذكر عن تهمة الحيازة على المخدرات لغرض المتاجرة فيها، قدما بموجبه أمام النيابة التي أمرت بإيداعهما الحبس.

 

الأغواط: كلاب شرسة تعتدي على كهل

تعرض فجر أمس محمد. ح البالغ من العمر 60 سنة لاعتداء عنيف من طرف 3 كلاب شرسة مهجنة من نوع "رود فايلر" بعد أن كان متجها لأداء صلاة الفجر، الحادثة وقعت في حي محمد بوسالم المعروف بحي الصوادق بولاية الأغواط، ولولا تدخل صاحب أحد السيارات، المتجه بدوره للمسجد لإنقاذ الكهل لكانت الكارثة أكبر. الجدير بالذكر أن هذه الكلاب كانت برفقة أصحابها والذين كانوا في حالة متقدمة من السُكر. هذا وقد تم نقل الضحية المصاب إلى مصلحة الإستعجالات بالمؤسسة العمومية الاستشفائية احميدة بن عجيلة بالأغواط، حين فتحت مصالح الأمن تحقيقا معمقا بغية الوصول إلى أصحاب هذه الكلاب.

 

تلمسان: إحباط محاولة إدخال قنطارين من "الكيف"

تمكن حرس الحدود بتلمسان، من إحباط محاولة إدخال كمية كبيرة من الكيف المعالج. وحسب بيان من وزارة الدفاع الوطني، أن كمية الكيف قدرت بقنطارين وستة كيلوغرامات. وأفاد ذات البيان، أنه تم توقيف 10 مجرمين وحجز 20 كلغ من الكيف و4 مركبات سياحية. بالإضافة إلى 68 طلقة عيار 9 ملم وقنبلة يدوية كما تم ضبط تاجري مخدرات على متن مركبتين محملتين بقنطار و5.7 كلغ من المخدرات في بسكرة تمكنت عناصر الجمارك بولاية سطيف من حجز 336 كبسولة من الحبوب المهلوسة من نوع بريغابالين بالمطار الدولي وحسب ذات المصادر، العملية كانت إثر معالجة رحلة دولية قادمة من فرنسا.

 

عين الدفلى: وفاة مغترب اختناقا داخل منزله

لقي مغترب يبلغ من العمر 77 سنة حتفه اختناقا، جراء استنشاقه غاز أحادي الكربون المنبعث من موقد داخل منزله الكائن ببلدية حمام ريغة. وحسب ذات المصدر، فإن الضحية يقيم بأوروبا وكان في زيارة شقيقته بالمنطقة، حيث أحضر موقدا للتدفئة داخل غرفته مما أدى إلى وفاة اختناقا. مصالح الحماية المدنية بحمام ريغة، تنقلت إلى عين المكان حيث تم نقل الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مليانة، كما قام عناصر الدرك الوطني بفتح تحقيق في الحادث.

 

خ. س

من نفس القسم محلي