محلي

انطلاق الدورة الدولية للتنس بمشاركة 22 بلد بالجزائر العاصمة

تجري بملعب بن عكنون

انطلقت أمس منافسات الدورة الدولية للأواسط (بن عكنون) التي تجرى فعاليتها بنادي النخيل للتنس (الجزائر) بمشاركة 85 لاعبا ولاعبة يمثلون 22 دولة.

فبالإضافة إلى الجزائر (البلد المضيف)، تنشط هذه الدورة الدولية من قبل سويسرا، مصر، مدغشقر، تونس، ناميبيا، انجلترا، رومانيا، النمسا، فرنسا، اسبانيا، موريس، روسيا، ايطاليا، بلجيكا، أوكرانيا، الأرجنتين، موزمبيق، البرتغال، ليشتانستاين، كازاخستان والكاميرون. وبخصوص الظروف التي تقام فيها هذه المنافسة، أكد حكم الدورة، حكيم فاتح ل/وأج أنها "تعرف مشاركة عدد معتبر ومقبول من اللاعبين وكل الأمور تسير بشكل جيد، خاصة وأن نادي النخيل لبن عكنون معروف بحرصه دوما على توفير كل الوسائل الضرورية من اجل ضمان نجاح مختلف المنافسات التي يحتضنها". تجدر الإشارة، أن الجزائر ممثلة في هذه الدورة ب 17 لاعبا منهم 5 فتيات. 

وستقام الأدوار التصفوية أمس واليوم الاثنين على أن تنطلق منافسات الجدول النهائي يوم الثلاثاء. ويوضح حكيم فاتح، الحاصل على الشارة الفضية، قائلا: "منافسات اليومين الأول والثاني ستعرف إجراء المقابلات التصفوية بمشاركة 28 لاعبا منهم 5 إناث.

 ابتداء من يوم الثلاثاء، ستنطلق منافسات الجدول النهائي في الفردي وحسب الفرق". ويرى المختصون، أن هذه الدورة الدولية ستكون فرصة سانحة للمشاركين فيها من اجل تحسين ترتيبهم في التصنيف العالمي بالإضافة إلى تقييم مستواهم مع أقرانهم في عالم التنس العالمي. وعين مدير التنظيم الرياضي والمنافسات على مستوى الاتحادية الجزائرية للتنس، حمزة خلاصي، مديرا لدورة بن عكنون. 

وكانت هذه الدورة مسبوقة بدورتين دوليتين أخريين بالجزائر العاصمة، الأولى جرت في الفترة الممتدة من 17 إلى 23 فبراير بنادي التنس لباش جراح والثانية بميدان التنس لحيدرة من 24 فيفري إلى 2 مارس.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي