محلي

مختصرات من الولايات

حوادث المرور: وفاة 18 شخص وجرح 373 خلال أسبوع بالمناطق الحضرية

سجلت مصالح الأمن الوطني 309 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 25 فيفري 2019، أسفر عن وفاة 18 شخص وجرح 373 آخرين، وبمقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، عرفت حصيلة حوادث المرور ارتفاعا قدر بفارق (19) حادث، وعدد الجرحى بـ(14) جريح، وكذلك عدد الوفيات بـ (12) حالة، وتشير المعطيات ذات الصلة، أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 90%، نتيجة عدم احترام مسافة الأمان، الإفراط في السرعة، الإرهاق وعدم التركيز عند السياقة.

 

غليزان: انتشال جثة ثلاثيني من بئر بيلل

انتشل عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبلدية يلل بولاية غليزان، مساء أمس الأول، مدعومة بالوحدة الرئيسية في حدود الساعة الخامسة وعشرين دقيقة جثة شخص من داخل بئر عمقه 30 متر، واضاف المصدر بأن الشاب يبلغ في 28 سنة، حيث تم نقله إلى العيادة المتعددة الخدمات الصحية بذات البلدية ومن جهتها فتحت مصالح الأمن ذات الاختصاص تحقيقا لكشف ملابساتها.

 

عنابة: انقلاب قطار لنقل الحديد إلى مصنع الحجار

انقلب قطار خاص بنقل الحديد إلى مصنع الحجار انطلاقا من منجم ونزة بعنابة. وتم تسجيل الحادث، في النقطة الكيلومترية رقم 4 بمنطقة عين الشانية بلدية العوينات. وحسب معلومات أولية، فإن القطار كان يضم 13 عربة من مجمل 25 عربة الذي تجره قاطرة حديثة. وحسب ذات المصدر، فإن الكمية الإجمالية من خام الحديد المحمولة على متن العربات تقدر بـ 950 طن. وتم فتح تحقيق لرصد الحادث وكشف ملابسات وأسباب وقوعه.

 

تبسة: العثور على جثة شاب معلقة بالشريعة

عثرت عناصر الحماية المدنية، بالشريعة، في تبسة، ليلة أمس الأول، على جثة شخص يبلغ من العمر 30 سنة. وحسب بيان من خلية الحماية، فإن الضحية وجد شنقا معلقا بحبل بلاستيكي، بدعامة خشبة لسقف غرفة وسط زريبة في بلدية ثليجان. وأفاد ذات المصدر، أن الحماية حولت الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد الشبوكي بالشريعة.

 

سطيف: حجز 3 قناطير من اللحوم "الجيفة"

قامت مصالح الأمن بولاية سطيف، مؤخرا بحجز أزيد من 3 قناطير ونصف من اللحوم الحمراء الفاسدة، كانت موجهة للاستهلاك البشري. وقام أعوان الأمن بحجز الكمية، بعدما تبين أن صاحبها لا يحوز على وثائق تثبت مصدرها أو صلاحيتها للاستهلاك، ليتم بعدها عرضها على الطبيب المختص ليؤكد أنها لحوم لحيوانات ميتة (جيفة) ليتم بعد ذلك إتلاف اللحوم الفاسدة وإرسال ملف الفاعل إلى الجهات القضائية للفصل في الأمر.

 

خ. س

من نفس القسم محلي