محلي

تقليد الرتب لـ 34 ملازم وملازم أول بالبويرة

الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية:

أشرف المفتش العام لمصالح المديرية العامة للحماية المدنية، العقيد محمد خلاف، أمس السبت بالبويرة على حفل تقليد الرتب ل 34 ضابط و ضابط صف و ذلك في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للحماية المدنية.

وخلال هذه الاحتفالات الرسمية التي جرت بحضور السلطات المحلية المدنية و العسكرية قام العقيد خلاف بتقليد الرتب ل 34 رقيب تم ترقيتهم لملازمين و ملازمين أوائل.

وفي كلمة افتتاحية حيا ذات المسؤول الجهود الكبيرة المبذولة من طرف وحدات الحماية المدنية خلال عمليات البحث للعثور على جثة العون المرحوم محمد عاشور، وأثنى بشدة على شهيد الواجب الوطني و عائلته و على المواطنين و الجمعيات التي ساعدت ودعمت فرق البحث خلال هذه العمليات.

وبالمناسبة تم تكريم عائلة المرحوم من طرف العقيد محمد خلاف الذي سلم لهم هدية عمرة للبقاع المقدسة كاعتراف بمجهودات و تضحيات ابنهم المرحوم محمد عاشور الذي توفي في فبراير الماضي بعدما جرفته مياه الأمطار بحي 250 مسكن بمدينة البويرة.

وخلال هذه الزيارة تم تقديم عرض حول مختلف المشاريع المنجزة أو التي تنجز بالإضافة إلى التدخلات و العمليات التي قامت بها وحدات الحماية المدنية ، ليتم تدشين بالمناسبة أبواب مفتوحة حول الحماية المدنية من طرف العقيد خلاف.

وتم تنظيم بمقر الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بالبويرة معرضا يضم الوسائل المادية المستعملة من طرف الفرق خلال تدخلاتهم بالإضافة إلى تنظيم احتفالات بالمناسبة.

وزار ممثل المديرية العامة للحماية المدنية أجنحة المعرض قبل أن يكرم و يسلم شهادات لحوالي عشرة أشخاص تابعوا دورة تكوينية في تقنيات الإسعاف.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي