محلي

حملة للتبرع بالدم عبر مؤسسات ومراكز التضامن الاجتماعي بالعاصمة

تستمر إلى غاية 28 مارس الجاري

أطلقت ولاية الجزائر حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم لفائدة مركز الحقن بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا، وذلك عبر مختلف مؤسسات ومراكز التضامن الاجتماعي بالولاية.

أكد أمس منسق برامج التنمية والادماج والتضامن بمديرية النشاط الاجتماعي باديس بلعزوق لواج أن حملة التبرع بالدم انطلقت اولا على مستوى مركز بن عكنون للطفولة الخميس الفارط وستمس الى غاية 28 شهر مارس المقبل مختلف مراكز التضامن الاجتماعي بالولاية، وتندرج في إطار حملة وطنية تحت شعار ''اتضامن بدمي" أطلقتها وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة. 

وقال إن شركاء مراكز ومؤسسات التضامن الاجتماعي بالولاية من جمعيات محلية ومختلف هيئات وخلايا التقارب والشركاء الاجتماعيين والجمهور العام " مدعوون للمساهمة والمشاركة بقوة لإنجاح هذه الحملة الوطنية " من خلال التقدم من مراكز القطاع المعنية بهذه العملية التضامنية. ويعد التضامن مع الغير لاسيما المرضى عن طريق التبرع بالدم من أسمي مظاهر التضامن والتكافل الاجتماعي --كما يقول-- لان الامر يتعلق بإنقاذ حياة اشخاص، مؤكدا على تجديد النداء لكافة المواطنين من اجل التقرب من مراكز القطاع وحتى الى الهيئات الاستشفائية للتبرع بالدم. 

وشهد مركز الطفولة ببن عكنون مع بداية حملة التبرع تقرب ازيد من 50 شخصا للتبرع. علما ان العملية تتم بإشراف من مختصين من مركز حقن الدم التابع للمستشفى الجامعي مصطفى باشا والذي يرافق مديرية النشاط الاجتماعي في هذه الحملة للسنة الثانية على التوالي. 

وقال بلعزوق عن برنامج الحملة انه سيشمل ايام 7 و19 و21 مارس المقبل كلا من دار المسنين بسيدي موسى ومدرسة صغار الصم بالرويبة والمركز البيداغوجي بالدويرة قبل ان يتم اختتام هذه المبادرة التضامنية بتاريخ 28 مارس على مستوى المركز البيداغوجي لبولوغين.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي