محلي

الدرك الوطني ينظم حملة تحسيسية لسائقي النقل المشترك

عبر 48 ولاية

يقوم الدرك الوطني، بتنظيم حملة وطنية تحسيسية عبر 48 ولاية لفائدة سائقي مركبات النقل المشترك و نقل البضائع.

وحسب بيان نشره هذا السلك الأمني، فإن هذه الحملة التحسيسية التي تدوم من 24 فيفري الفارط إلى غاية 5 مارس الحالي. تندرج في إطار الوقاية عبر الطرقات و موجهة حصريا لسائقي مركبات النقل المشترك و نقل البضائع عبر كامل التراب الوطني. ويأتي تنظيم هذه الحملة، بحكم تورط مركبات النشاط المنظم نقل البضائع و المسافرين في حوادث المرور بشكل كبير. 

ونظرا للمسؤولية السلوكية الناجمة عن العامل البشري لا سيما السائقين التي تبقى دائما المسؤول الرئيسي على وقوع الحوادث. وفي إطار هذه الحملة كثفت المجموعات الإقليمية للدرك الوطني عبر الوطن من عملها التحسيسي حيث يتم يوميا توقيف عشرات الحافلات وسيارات الأجرة وشاحنات نقل البضائع، أين يتم تقديم لهم جملة من النصائح والتدابير من شأنها إيقاظ الوعي الحسي لدى هذه الفئة التي تستعمل الطريق بصورة كبيرة ودائمة، فيما يخص إحترام قانون المرور والتحلي بروح المسؤولية والحذر من أجل ضمان السلامة المرورية والحد من انتشار شبح الطرقات التي أصبح يهدد حياة الكثير من المواطنين.

ويتم أيضا بالموازاة مع ذلك توزيع مطويات تحسيسية على مستعملي الطريق من حافلات نقل المسافرين، سيارات أجرة وشاحنات نقل البضائع، وتندرج هذه الحملة في إطار تجسيد الأهداف المسطرة من طرف قيادة الدرك الوطني بخصوص الأمن الطرقي تحت شعار "احترامك لقواعد السير-محافظة على حياتك و حياة الغير" بهدف رفع درجة الوعي لدى هذه الفئة من السائقين و إبراز مسؤولياتهم اتجاه بقية مستعملي الطريق، وكذا تحسيسهم بضرورة احترام قواعد المرور خاصة المخالفات الخطيرة كالإفراط في السرعة والتجاوز الخطير وعدم احترام مسافة الأمان و المناورة الخطيرة اضافة الى السير على مسلك يقع مباشرة على يسار الطرقات.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي