محلي

مختصرات من الولايات

سعيدة: اختناق 5 أشخاص بالغاز

أنقذ، ليلة أمس الأول أعوان الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بسعيدة، 5 أشخاص، من عائلة واحدة، من الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من طابونة غاز، بمسكنهم العائلي، بحي الإخوة صديق. الضحايا، تتراوح أعمارهم، بين 20 و56 سنة، قدمت لهم الإسعافات الأولية، ونقلوا إلى مصلحة الإستعجالات الطبية بمستشفى أحمد مدغري، لتلقي العلاج.

 

الجزائر العاصمة: توقيف رعية مصري حاول إدخال أسلحة وذخيرة عبر مطار الجزائر 

تمكنت مصالح الجمارك بمطار الجزائر الدولي نهاية الأسبوع من توقيف رعية مصري قادم من تركيا كان بصدد إدخال أسلحة وذخيرة عبر رحلة جوية من تركيا إلى الجزائر. وحسبما أكد مصادر أمس فإن الأسلحة المحجوزة عبارة عن بنادق صغيرة تعمل بالهواء المضغوط ذات علامتين من صنع تركي وبنادق أخرى متطورة مزودة أيضا بمنظار صغير، كما تم خلال العملية حجز أربعة علب من المقذوفات كل علبة تحوي 600 مقذوف. وحسب ذات المراجع، فإن المحجوزات كانت مفككة ومخبأة بإحكام في حقائب مسافر من جنسية مصرية، مقيم بنهج الإخوة رحماني ولاية البليدة، حيث كان المعني ضمن المسافرين القادمين من دولة تركيا أين قامت مصالح الجمارك بتسليم المحجوزات مصلحة الشرطة القضائية بالمطار التي فتحت تحقيقا معمقا في القضية التي أكدت مصادرنا أنها تتعلق بشبكة دولية لتهريب الأسلحة.

 

تلمسان: مختل عقليا يستعمل بطاقته لترويج المهلوسات

تمكنت عناصر الأمن الحضري التاسع بتلمسان مؤخرا، من الإطاحة بعصابة تختص في ترويج الأقراص المهلوسة، حيث كانت هذه العصابة تستغل معاق ذهنيا لتمويلها بهذه السموم. وحسب بيان لمصالح الأمن فقد تم توقيف المشبه به في هذه القضية متلبسا بحيازة 20 قرصا مهلوسا وقارورة سائل مخدر بسعة 2.5 ملغ، مع حجز مبلغ مالي يقدر بـ19 ألف دينار جزائري من عائدات الاتجار بالسموم، ومع مباشرة التحقيق معه، كشف عن هوية ممونه الرئيسي بالمهلوسات، هذا الأخير تمّ توقيفه على مستوى حي أوجليدة، وضبط بحوزته عند تفتيشه 26 قرصا مهلوسا ومبلغ 7500 دج، وبموجب إذن بالتفتيش من محكمة تلمسان، عثر بمنزله على 176 قرص مهلوس كشف بأنه تحصل عليها من خلال بطاقة معوق عقلي يمتلكها، والتي كشفت مصالح الشرطة أنه مشكوك في أمرها، خاصة وأن صاحبها يستعملها لشراء الأدوية والمؤثرات العقلية للاتجار بها وليس لاستهلاكها، ويعتمد عليها من أجل تقديمها كذريعة في حالة الإمساك به من طرف المصالح الأمنية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي