محلي

التأكيد من وهران على أن مكافحة الإجرام والجريمة المنظمة مرهون بمساعدة المواطن

في ظل حتمية مواجهة تنامي مختلف انواع الجريمة

أكد قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لوهران، المقدم عبابسة ميلود أن مكافحة الإجرام و الجريمة المنظمة بكل إشكالها مرهون بمساعدة المواطن الذي يعد فاعلا وشريكا أساسيا في المنظومة الامنية.

ذكر المقدم عبابسة ميلود خلال مراسم انطلاق الأبواب المفتوحة حول الدرك الوطني بحضور رئيس أركان القيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني و والي وهران و السلطات المدنية والعسكرية و نواب برلمانيون أمس أول  بوهران أن مكافحة الإجرام و الجريمة المنظمة بكل اشكالها مرهون بمساعدة المواطن الذي يعد شريكا أساسيا في المنظومة الامنية و هو السبب الذي جعل من الضروري "تعزيز الأمن الجواري للتقرب أكثر فأكثر من المواطن".

و أضاف انه "في ظل حتمية مواجهة تنامي مختلف انواع الجريمة التي اصبح محترفوها يستخدمون أحدث التكنولوجيات الاتصال و المعلوماتية وايمانا منها بضرورة ارساء دولة القانون التي تقوم على احترام حقوق الانسان والحريات الفردية فإن قيادة الدرك الوطني عمدت الى تطوير اساليب عملها بالاعتماد على الاساليب العلمية الحديثة في اثبات الجريمة غير أن مكافحة مختلف أنواع الجريمة لا يمكن أن تتم دون مساعدة المواطن".

و تهدف التظاهرة -حسب نفس المسؤول- "إلى تدعيم المقاربة الاتصالية الرامية إلى تعزيز الانفتاح على المجتمع المدني و تأكيد علاقات التعاون الايجابي مع مختلف الشركاء الاجتماعيين من خلال التجسيد الفعلي لفكرة العمل الجواري التي تتأسس على السعي الحثيث لتوطيد العلاقة مع المواطن باعتباره فعالا و شريكا محوريا في ضمان الأمن".

و ستسمح هذه التظاهرة التي تدوم ثلاثة أيام، بإبراز الوسائل التقنية الحديثة المستغلة في مكافحة الجريمة المنظمة، الجريمة المعلوماتية وأمن الطرقات، مع تحسيس المواطنين بضرورة احترام قانون المرور للحد من ارتفاع عدد الحوادث.

و شهدت افتتاح هذه التظاهرة تقديم مجموعة من العروض التي لخّصت مهام وحدات الدرك الوطني، على غرار تنظيم المرور، حماية الشخصيات، التصدي للاعتداءات وعروض في الرمي بمختلف الأسلحة الأولية والرشاشة وكذا الفنون القتالية وسط حضور هام للتلاميذ من مختلف الأطوار التعليمية.

كما تم تخصيص أجنحة لعرض مختلف نشاطات وحدات المجموعة المتمثلة في حماية الأحدث وحماية التراث والممتلكات الأثرية وحماية البيئة والفرق "السينو-تقنية" والتشكيل الجوي وغيرها.

و قد عرف انطلاق هذه الأبواب المفتوحة تكريم بعض الشخصيات التاريخية و الرياضية و الفنية بالإضافة إلى تكريم المصور الصحفي الراحل كريم بن حليمة.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي