محلي

مختصرات من الولايات

وهران: المؤبد و12 سنة سجنا لمهربي الأقراص المهلوسة

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية في وهران أمس الاول حكما غيابيا بالمؤبد ضد متهم يوجد في حالة فرار. وحكمين ب 12 سنة سجنا ضد متورطين اثنين في قضية تهريب 9000 قرص مهلوس. وقد التمس ممثل النيابة بالمؤبد ضد كل من المتهمين “ب.أ” من بريكة في باتنة و” ج.أ” من وهران. وقائع القضية تعود إلى جانفي 2017 عندما تلقت مصالح الأمن معلومات حول نقل كمية من المؤثرات العقلية انطلاقا من مدينة بريكة إلى ولاية وهران. وقد تمكنت مصالح الأمن من توقيف المتهمين في حاجز بالكرمة في وهران حيث عثر بحوزتهما على 9000 قرص مهلوس مخبأة بإحكام داخل سيارة. وخلال التحقيق اعترف المتهم “ب.أ” بنقل المهلوسات مقابل مبلغ 200 ألف دج، في حين نفى “ج.أ” التهم الموجهة إليه. قائلا إنه تم الاتصال به من قبل شخص ثالث لم يتم التعرف عليه من أجل ايصال المتهم “ب.أ” إلى كنستال وانه ليس لديه فكرة عما ما كان يحمله. 

 

ورڤلة: 20 سنة سجنا لمتورط في قضية مخدرات

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء ورڤلة في إطار جلستها المنعقدة أمس الأول المدعو (ع-إ 57 سنة) بـ 20 سنة سجنا نافذا بعد متابعته بجناية حيازة ونقل مواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة.  وتعود وقائع هذه القضية، حسب محضر الإحالة القضائية، إلى شهر فيفري 2014 حينما تمكنت عناصر الدرك الوطني وإثر استغلال معلومات بشأن مرور سيارة سياحية تحمل شحنة من المخدرات من توقيف ذات المركبة بمدينة تڤرت والتي كان يقودها حينها المدعو (م - م)، حيث و بعد إخضاعها للتفتيش عثر بداخلها على كمية من الكيف المعالج بوزن أكثر من قنطارين من هذه المادة.  كما تم التوصل أيضا من خلال التحقيق إلى هوية المتورط الثاني في هذه القضية وهو الشخص المدان المدعو (ع - إ).

 

البويرة: وفاة طفلة بعد سقوطها من الطابق الرابع

لقيت طفلة حتفها أمس الأول بعد سقوطها من شرفة إحدى العمارات بالطابق الرابع ببلدية برج أخريص جنوب شرق البويرة. وحسب معلومات أولية من الحماية المدنية فإن الضحية تبلغ من العمر 4 سنوات سقطت من شرفة منزل بالطابق الرابع ببرج أخريص. وقد تم نقل الضحية لمصلحة حفظ الجثث فيما تم فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي