الثقافي

تكريم لعلولة (1939-1994): عرض إنتاجين جديدين بمسرح وهران

ستتميز النشاطات المبرمجة بمناسبة الذكرى الـ 25

ستتميز النشاطات المبرمجة بمناسبة الذكرى الـ 25 لاغتيال المسرحي عبد القادر علولة (1939-1994) في مارس القادم بتقديم عرضين جديدين بالمسرح الجهوي لوهران، حسبما استفيد لدى مدير هذه المؤسسة الثقافية.

وقد تم انتاج هاتين المسرحيتين "لجواد" و"أرلوكان، خادم السيدين" من قبل المسرح الجهوي لوهران بالتنسيق مع مؤسسة "عبد القادر علولة" والمسرح الوطني الجزائري "محي الدين بشطارزي"، يشير لوأج مراد سنوسي، وسيسمح عرض مسرحية "الأجواد" يومي 9 و10 مارس القادم من قبل الفرقة المسرحية الوهرانية "استجمام" للجمهور بإعادة مشاهدة هذا العمل الذي يعد من الانتاجات الكبيرة للمرحوم علولة (1985) .

وستعرف مسرحية "أرلوكان، خادم السيدين " المبرمجة للعرض في 16 مارس بروز على الركح العديد من الممثلين الشباب تحت إشراف المخرج زياني شريف عياد الذي يقترح نظرة جديدة لنفس المسرحية المنجزة من قبل علولة في 1993 .

كما يتضمن برنامج النشاطات المخلدة لهذه الذكرى أيضا تنظيم معرض للصور والوثائق تبرز السيرة الذاتية للمرحوم عبد القادر علولة وفق مدير المسرح الجهوي لوهران، مشيرا الى أن مؤسسته ستحتضن أيضا إطلالة على أعمال علولة التي ستعرض على شاشة ببهو الاستقبال بذات المسرح.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي