محلي

مختصرات من الولايات

ورقلة: القبض على امرأتين تتاجران بالمخدرات

تمكنت عناصر أمن ولاية ورقلة من توقيف امرأتين، بحوزتهما مواد مخدرة، لغرض المتاجرة. تفاصيل العلمية تمت أثناء قيام عناصر الشرطة القضائية بدوريات، وعلى إثر معلومات مؤكدة تم استغلالها.  وقد تم توقيف امرأة في العقد الرابع، وبعد تفتيش حقيبتها اليدوية، ضبط بحوزتها كمية من المخدرات.  وقد تم تحويلها الى المقر لمباشرة إجراءات التحقيق معها.  وأثناء العملية، تبين تورط امرأة أخرى في القضية، حيث تم توقيفها. وبعد استكمال الاجراءات القانونية اللازمة، تم إنجاز ملف جزائي ضدهما.

 

الطارف: حجز 15 قنطارا من "الشمة المقلدة"

تمكنت عناصر أمن دائرة بوثلجة بالطارف، من الإطاحة وتفكيك ورشة سرية لصناعة الشمة التقليدية مع توقيف شخصين متورطين في القضية. وتّم خلال هذه العملية حجز مادة "الشمة"، مصنعة في مرحلتها النهائية، قدرت حوالي 15 قنطار، أثبتت التحاليل المخبرية المنجزة من طرف المصالح الفلاحية المختصة عدم صلاحياتها كليا لاحتوائها على مواد خطيرة على صحة الإنسان. كما تّم أيضا خلال العملية حجز مادة كيميائية تستعمل في صناعة التبغ بالإضافة إلى معدات لتصنيعها. القبض على المتورطين جاء استغلالا مصالح الشرطة لأمن دائرة بوثلجة، إلى معلومات مفادها وجود شخص ينحدر من مدينة بوثلجة في العقد السادس من العمر، يستغل مرأب تابع لمنزله العائلي الكائن بوسط أحياء مدينة بوثلجة كورشة سرية لصناعة مادة الشمة وهو بصدد التحضير لتسويقها وتم التعرف على هوية المعني وكذا مكان تواجد الورشة السرية، ومداهمة مسكن المعني وعند عملية التفتيش ضبط بداخله فعلا على ورشة سرية مجهزة بمعدات تستعمل لتصنيع مادة الشمة. بالإضافة إلى كميات معتبرة من مادة التبغ على شكل أوراق ومادة الشمة المصنعة وكذا مواد كيميائية تستعمل في تصنيع الشمة واستمرارا في التحقيق الذي أسفر إلى تورط شخص ثاني في القضية ينحدر من مدينة سكيكيدة في العقد الخامس من العمر ليتم توقيفهما مع انجاز ملف قضائي ضدهما عن قضية إنشاء ورشة سرية لصناعة الشمة التقليدية، حيازة محصول التبغ على شكل أوراق وكذا مواد كيميائية تستعمل في صناعة التبغ لغرض البيع دون رخصة قدموا تمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الطارف ليتم إحالتهما على جلسة المثول الفوري.

 

تيسمسيلت: توقيف مروجين للمخدرات 

أوقفت مصالح أمن ثنية الحد بولاية تيسمسيلت، شخصين في العشرينيات من العمر، يقومان بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. كما حجزت ذات المصالح، 595 غرام من الكيف المعالج، وكمية من الاقراص المهلوسة، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج. كما تم حجز 683 وحدة من المشروبات الكحولية، كانت موجهة للبيع.

 

سعيدة: انتحار شاب شنقا

اهتز سكان حي على بومنجل بمدينة سعيدة، مساء أمس الأول على وقع خبر انتحار شاب، في عقده الثاني، عثر عليه معلقا بحبل داخل إحدى غرف مسكنه العائلي، لأسباب تظل مجهولة لحد الساعة. وفيما نقلت مصالح الحماية المدنية جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث، بمستشفى أحمد مدغري، لتشريحها من قبل الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، باشرت الجهات المختصة تحرياتها وتحقيقاتها لمعرفة أسباب وخلفيات هذه الحادثة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي