محلي

مشاركة أكثر من 260 طالبا جامعيا في منافسات الطبعة الأولى لترتيل القرآن

البليدة:

شهدت الطبعة الأولى لمسابقة ترتيل القرآن الكريم التي انطلقت بجامعة "سعد دحلب" بالبليدة مشاركة واسعة من قبل الطلبة الجامعيين و التي تجاوزت ال260 طالبا من كلا الجنسين.

و حسب رئيس المكتب الولائي لتجمع الطلبة الجزائريين الأحرار المنظم لهذه المبادرة, هشام قاصد, تعرف الطبعة الأولى لمسابقة ترتيل القرآن الكريم مشاركة واسعة من قبل الطلبة الجامعيين و التي تجاوزت 260 طالبا 120 منهم طالبات مما يعكس اهتمام الطالب الجامعي من كلا الجنسين بحفظ و ترتيل القرآن.

و يتوخى من تنظيم هذه المسابقة حسب المتحدث, علاوة على تشجيع الطلبة على الاقبال على تلاوة القرآن و ترتيله, إعطاء صورة جميلة عن الجامعة الجزائرية.

و عرف اليوم الأول من هذه المسابقة التي احتضنتها المكتبة المركزية إجراء المنافسات التصفوية التي ستؤهل 30 طالبا (15 اناث و 15 ذكور) لخوض غمار النهائيات التي جرت أمس الثلاثاء و التي ستسفر عن فوز الثلاثة الأوائل عن كل فئة, يضيف ذات المتحدث.

و تضم لجنة التحكيم المشرفة على هذه المسابقة التي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الطلبة و الأساتذة الجامعيين على حد سواء أئمة مساجد و مقرئين لهم تجربة في تلاوة القرآن على غرار القارئ رضا الجزار الذي أشاد بمستوى الطلبة المشاركين بالرغم من أنها تعد المشاركة الأولى لنسبة كبيرة منهم في مثل هذا النوع من المسابقات.

و في هذا السياق عبرت الطالبة سارة علي خوجة التي تدرس السنة الثانية تخصص صيدلة عن فخرها بالمشاركة في هذه المسابقة التي أتاحت لها فرصة الكشف عن موهبتها في ترتيل القرآن الكريم مشيرة إلى أنها بالرغم من توترها كونها تشارك لأول مرة في مسابقة مماثلة "إلا أنها راضية عن أدائها".

و بدورها أكدت الطالبة شيماء رزقي التي تدرس هي الأخرى تخصص صيدلة السنة الرابعة أن المشاركة في مثل هذه المسابقة هو بمثابة "حلم" تحقق لها مبدية أملها في أن تبلغ النهائيات لتحقيق حلم والديها اللذان دعماها كثيرا بعد أن لمسوا لديها حب حفظ و ترتيل القرآن منذ الصغر.

من جهته, أكد الطالب أسامة داعو طالب سنة أولى ماستر تخصص علوم سياسية بجامعة "علي لونسي" أن الهدف من مشاركته إلى جانب الفوز هو التعرف على مقرئين يتمتعون بتجربة في تلاوة القرآن بهدف الإستفادة من تجاربهم مشيرا إلى أنه بدء في تعلم أحكام نطق و ترتيل القرآن منذ المرحلة الثانوية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي