محلي

أيام إعلامية لمدرسة ضباط الصف للعتاد للناحية العسكرية الثانية

وهران:

افتتحت فعاليات الأيام الإعلامية لمدرسة ضباط الصف للعتاد "الشهيد بن دراوة عبد القادر" لعين الترك (وهران) أمس أول بمركز الإعلام الاقليمي للناحية العسكرية الثانية بوهران.

و أبرز رئيس أركان الناحية العسكرية الثانية اللواء السعيد بوسنة في كلمة ألقاها بمناسبة إعلانه باسم قائد الناحية العسكرية الثانية عن افتتاح التظاهرة أن "مثل هذه التظاهرة الاعلامية تعد من التقاليد الحميدة التي ألفت قيادة الجيش الوطني الشعبي على تجسيدها على مر الاعوام و التي تشكل همزة وصل بين المواطنين والمؤسسة العسكرية و نافدة على قواتنا المسلحة ويطلع من خلالها افراد المجتمع على الهياكل البيداغوجية للتكوين والوسائل المسخرة والاساليب البيداغوجية الحديثة التي تساهم مساهمة فعالة في تكوين خيرة أبناء هذا الوطن و رجال الغد" .

وأشار الى أن هذه التظاهرة التي جاءت متزامنة مع ذكرى اليوم الوطني الشهيد تعتبر "مناسبة لتثمين والوقوف على أسس ومقاييس التكوين المعتمدة لدى هياكل الجيش الوطني الشعبي وقواته بصفة عامة وسلاح العتاد بصفة خاصة وخلق فرص أمام الشباب الجزائري للالتحاق بصفوفه للتأكيد على أن أبواب مؤسساتنا العسكرية تبقى مفتوحة على مصرعيها أمام كافة أبناءنا مصدر قوتنا و موردنا الذي لا ينضب".

وأشار الى أن هذه الايام الاعلامية الجوارية تسعى الى تقريب المؤسسة العسكرية من المواطن لا سيما فئة الشباب وتثمين الرابطة جيش-أمة.

وتسمح هذه التظاهرة التي تتواصل الى غاية 28 فيفري الجاري بإبراز التخصصات التي يتلقاها الطلبة والمتربصون بمختلف فئاتهم و ما تحويه المدرسة من وسائل ومعدات بيداغوجية, حسبما ذكره قائد هذه المدرسة العقيد بومدين بودالي.

وتميز اليوم الاول من هذه الايام الاعلامية التي تدخل في اطار تنفيد مخطط الاتصال لسنة 2019 المصادق عليه من طرف القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الهادف الى ابراز المجهودات المبذولة في مجال التكوين النوعي في المؤسسة العسكرية و تعزيز التواصل مع المجتمع إقبالا كبيرا للتلاميذ الذين زاروا مختلف أجنحة المعرض حول الوسائل البيداغوجية المستعملة في التكوين بمدرسة ضباط الصف للعتاد.

كما تم برمجة بالمناسبة أيضا محاضرات تتناول عدة مواضيع منها " التكوين بمدرسة ضباط الصف للعتاد وأهدافها" .

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي