محلي

اتفاقية تعاون في السلامة المرورية بين المركز الوطني لأمن عبر الطرق ومجمع رونو

تهدف لمضاعفة حملات التوعية وتنويع أساليب التحسيس بمخاطر حوادث المرور

تم مساء أمس الأول بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال السلامة والأمن عبر الطرقات بين المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق ومجمع رونو.

ووقع على هذه الاتفاقية عن جانب المركز مديره العام احمد نايت الحسين وعن مجمع رونو بالجزائر مديره العام اندري داود حيث يهدف هذا التعاون إلى تعزيز أواصر الشراكة بين المركز والمجمع لمضاعفة حملات التوعية وتنويع أساليب التحسيس بمخاطر حوادث المرور بالإضافة الى توحيد جهود الطرفان الرامية إلى ترقية السلامة المرورية لمستعملي الطريق خاصة السائقين. وأكد نايت الحسين على هامش مراسم التوقيع أن هذه العملية تدخل في إطار "تنفيذ توجيهات" وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية التي تهدف إلى" تبني نظرية الرؤية التشاركية لملف السلامة المرورية" وذلك بمساهمة الجميع من هيئات ومؤسسات سيما تلك الناشطة في مجال تصنيع وتركيب السيارات.

وكشف ذات المسؤول بالمناسبة عن توسيع هذه العملية إلى مجمعات علامات السيارات الأخرى بالجزائر خلال الأيام القليلة القادمة مما سيسمح بتكثيف وتحسين التوعية حول مخاطر حوادث المرور التي تحصد الكثير من الأرواح سنويا.

وسيتم تجسيد هذه الاتفاقية -حسب ذات المتحدث-من خلال تكثيف المجهودات الجماعية لمواجهة العنف المروري سيما خلال شهر رمضان والدخول الاجتماعي والمدرسي والقيادة خلال الأحوال الجوية السيئة وموسم الاصطياف الذي يشهد حركة كبيرة في تنقلات المواطنين.

وداد. ع

من نفس القسم محلي