محلي

مختصرات من الولايات

قسنطينة: حجز 1256 قرصا مهلوسا بمدينة على منجلي

تمكنت مصالح الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي السابع بمدينة على منجلي (قسنطينة) من حجز 1256 قرصا مهلوسا، وحسب بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية. وأوضح ذات المصدر أن وقائع القضية تعود للسبت حيث لفت انتباه دوريات راكبة لقوات الشرطة على مستوى المجمع السكني 3 بمدينة على منجلي مركبة على متنها شخصين تبدو عليهما علامات الارتباك ليتم محاصرة المركبة وتفتيشها. وأشار ذات المصدر أنه تم حجز 157 صفيحة من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى 3 هواتف نقالة ومركبة ليتم تحويل المتورطين البالغين من العمر 23 و27 سنة إلى مقر المصلحة لضلوعهما في قضية حيازة المؤثرات العقلية لغرض البيع والممارسة غير الشرعية لمهنة الصيدلة والتستر عن شريك. وأوضح كذلك أنه بعد الانتهاء من إعداد ملف جزائي في حق المشتبه فيهما تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.

 

أم البواقي: إصابة 6 أفراد من عائلة واحدة بتسمم غذائي

أصيب 6 أفراد من عائلة واحدة بتسمم غذائي، في مشتة كسار الطواجن، الواقعة في بلدية الحرملية بولاية أم البواقي تتراوح أعمار المصابين بين 5 سنوات إلى 52 سنة، حيث لهم آلام على مستوى المعدة، وحالة تقيؤ. وتّم نقلهم بواسطة اسعافات الحماية المدنية، الى العيادة المتعددة الخدمات بعين كرشة. فيما لم يعرف بعد أسباب التسمم الغذائي.

 

وهران: تفكيك شبكة تتاجر بالمخدرات

تمكنت مصالح الدرك الوطني بمرسى الحجاج بولاية وهران وبالتنسيق مع مفرزة للجيش الوطني الشعبي للناحية العسكرية الثانية من تفكيك شبكة اجرامية وطنية مختصة في الإتجار غير الشرعي بالمخدرات وحجز أزيد من 105 كلغ من الكيف المعالج. وأفاد مصدر أمني، أمس أنه تم خلال حجز أمني على مستوى بلدية مرسى الحجاج (60 كلم شرق وهران) توقيف سيارة وحجز كمية تقدر بـ 105.800 كلغ من الكيف المعالج كانت مخبأة بإحكام في الصندوق الخلفي مع توقيف شخصين. كما مكنت التحريات أيضا من توقيف 3 أشخاص آخرين وحجز مبلغ 1 مليون دج و350 ألف دج من عائدات المتاجرة بالمخدرات.

 

غليزان: انتحار شاب بواسطة حبل

وضع شاب يبلغ من العمر 26 سنة حدا لحياته بعدما أقدم على الانتحار بواسطة حبل في مسكنهم العائلي بدوار العثامنية التابع إقليميا لبلدية سيدي سعادة بولاية غليزان. وتم تحويل جثة الضحية من طرف مصالح الحماية المدنية لدائرة يلل إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد بوضياف بغليزان، فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في ملابسات الوفاة.

 

تبسة: وفاة أربعيني إثر حادث سير

أسفر حادث مرور أليم، ليلة أمس الأول، ببلدية الماء الأبيض، ولاية تبسة إلى وفاة شخص 41 سنة الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 16 طريق الماء الأبيض، بعد اصطدام شاحنتين ببعضهما البعض، حسب بيان لمصالح الحماية المدنية. وتدخلت كل من وحدة القطاع باب الزياتين ووحدة القطاع بكارية والوحدة الرئيسيه للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح لأجل الحادث. ونظرا لهول الحادث المتوفي تم إخراجه بصعوبة، ثم نقل على متن سيارة الإسعاف إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاليا صالح بتبسة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي