محلي

حجز 15500 أورو بمطار رابح بيطاط

عنابة:

تم حجز مبلغ بالعملة الصعبة بقيمة 15500 أورو بمطار رابح بيطاط بعنابة كان أحد المسافرين المتوجهين إلى إسطنبول (تركيا)، بصدد إخراجه من التراب الوطني بصفة "غير قانونية"، حسبما ورد الاثنين في بيان للمديرية الجهوية للجمارك.

وتمت عملية الحجز أثناء معالجة الرحلة 3020 (عنابة إسطنبول) للخطوط الجوية الجزائرية التي تم إلغاؤها يوم 20 فيفري الماضي وتأجيلها لليوم الموالي 21 من نفس الشهر، كما أوضح البيان الذي أضاف بأن المبلغ المحجوز عثر عليه أثناء عملية تفتيش جسدي لأحد المسافرين.

وإلى جانب حجز المبلغ بالعملة الصعبة تم إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار وإعداد محضر متابعة قضائية طبقا للقانون المتعلق بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج في حق المسافر الذي يبلغ 37 سنة من العمر وينحدر من ولاية قالمة، كما ورد في ذات البيان.

من جهة أخرى، سجلت مفتشية الجمارك بعنابة حجز أربعة أجهزة إرسال لاسلكية (تولكي والكي) يوم 22 فيفري الماضي بمطار رابح بيطاط وذلك أثناء معاينة رحلة الخطوط الجوية الجزائرية لخط (مارسيليا -عنابة)، وقد تم العثور على هذه الأجهزة التي تعد بضاعة "حساسة وتخضع لتراخيص مسبقة" مخبأة بإحكام ضمن أمتعة مسافر مقيم بالخارج كان قادما من مدينة مارسيليا (فرنسا).

محمد الأمين. ب

من نفس القسم محلي