محلي

مختصرات من الولايات

قسنطينة: حجز قرابة 02 كيلوغرامين من الكيف المعالج

تمكنت شرطة قسنطينة من توقيف شخص مشتبه فيه وحجز 01 كيلوغرام و900 غرام من الكيف المعالج، حيثيات هذه العملية التي نفذتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تمت على إثر توقيف مركبة على متنها شخص مشتبه فيه، بعد إخضاعها للمراقبة الإدارية والأمنية تم العثور بداخلها على كمية من الكيف المعالج قدرت بـ 01 كيلوغرام و900 غرام، ليتم تحويله للمصلحة وفتح تحقيق في القضية، بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

 

سكيكدة: حجز أكثر من 3500 قرص مهلوس

تمكنت مصالح أمن ولاية سكيكدة من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24و32 تورطوا في قضية الممارسة الشبيهة والغير الشرعية لبيع الأدوية. وتعود حيثيات القضية إلى حدود منتصف ليلة الثلاثاء الماضية، وبالضبط بالحاجز الثابت المؤدي إلى وسط مدينة سكيكدة حيث قامت قوات الشرطة العاملة بذات الحاجز بتوقيف سيارة. السيارة محل شبهة تحمل ترقيم ولاية مجاورة وعلى متنها ثلاث أشخاص، وذلك في إطار مهامها المتمثلة في مراقبة الأشخاص والمركبات. ليقوم إثنين من الركاب في محاولة يائسة منهم الفرار، غير أن قوات الشرطة تمكنت من توقيفهما بذات المكان، وبإخضاع السيارة والأشخاص للمراقبة والتفتيش الأمني. عثر بداخلها على كيس أسود مخبأ بإحكام بالكراسي الخلفية للمركبة وبداخله أزيد من 3570 كبسولة من دواء بريجابلين”150 ملغ” والمعروف باسم” ليريكا” ليتم تحويلهم والمركبة لمقر أمن الولاية لاستكمال التحقيق. مجريات التحقيق بينت أن المشتبه فيهم قاموا بشراء الادوية من وسط مدينة سكيكدة مقابل مبلغ مالي يقدر بحوالي 70 مليون سنتيم بطريقة غير مشروعة، بغية إعادة بيعها. وبعد استكمال التحقيقات أنجزت في حق المشتبه فيهم الثلاثة ملفات قضائية، عن قضية الممارسة الشبيهة والغير الشرعية لبيع الأدوية ليتم تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة، أين تم إيداع إثنين من المشتبه بهم الحبس والرقابة القضائية في حق المشتبه به الثالث.

 

الوادي: سرقة 80 رأسا من ماشيته 

تعرض أحد الفلاحين ببلدية الطريفاوي شرق ولاية الوادي، إلى السرقة التي أتت على الإسطبل بأكملها أين تم استغلال ظرف الليل لسرقة 80 رأس من الغنم والهروب إلى وجه غير معلومة، أرجعها مربو المواشي إلى سرقة ممنهجة من طرف عصابات مختصة. في حين تحركت عناصر الدرك الوطني بعد تقديم شكوى لهم من قبل الضحية، التي تحقق في الحادثة والتي أخذت عينات من البصمات والعمل على فك لغز هذه السرقة والسرقات التي كثرت في الآونة الأخيرة.

 

غرداية: العثور على طفل 11 سنة مشنوقا بدرج منزله بالمنيعة

عُثر صباح أمس على طفل من حفظة القرآن يبلغ من العمر 11 سنة، مشنوقا بدرج منزلهم الواقع بحي 50 مسكن بالمنيعة مما أثار حالة فزع. حيث تدخلت مصالح الأمن والحماية المدنية، إلى الموقع وتم فتح تحقيق معمق فيما قامت مصالح الشرطة العلمية بمحاولة الحصول على البصمات الموجودة في مسرح الحادثة. فيما تنقل وفد من المنتخبين إلى موقع الحادثة، خاصة وأنّ أب وأم الطفل يتواجدان في البقاع المقدسة لأداء العمرة. وطالب سكان المنيعة بضرورة كشف ملابسات الحادثة، هل هي جريمة قتل أو انتحار، خاصة وأن الطفل معروف عليه ارتياده للمساجد وهو ما أثار العديد من الشكوك في انتظار ما سيسفر عليه التحقيق.

 

خ. س

من نفس القسم محلي