محلي

إنشاء الجمعية الوطنية الجزائرية للطب الرياضي

تهدف إلى التعريف بالطب الرياضي على المستوى الوطني

أنشأ مجموعة من الأطباء الاخصائيين مؤخرا جمعية وطنية جزائرية للطب الرياضي، حيث تحصلت هذ الجمعي على الاعتماد على أن تبدأ نشاطها الأيام القليلة المقبلة.

وحسبما أعلنه أمس رئيس هذه الجمعية الدكتور علام هشام فقد تحصلت هذه الجمعية التي يتواجد مقرها بولاية سعيدة، على اعتمادها الخميس الماضي من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لمباشرة برنامجها التحسيسي والتوعوي الموجه لفائدة ممارسي الرياضة بمختلف تخصصاتها، ويهدف إنشاء هذه الجمعية الوطنية التي تضم أطباء أخصائيين وعامين من مختلف ولايات الوطن إلى التعريف بالطب الرياضي على المستوى الوطني والمساهمة في التوعية حول مخاطر تعاطي المنشطات إضافة إلى تنظيم ملتقيات علمية، وفقا لنفس المصدر.

وتضم الجمعية 14 لجنة متخصصة على غرار تلك التي تخص "التكوين" و "محاربة المنشطات" و "التأهيل الوظيفي" و "الطب الشرعي" و "الجراحة وطب العظام" و"النجدة و التدخل".

وسيتم الانطلاق في تنصيب المكاتب الولائية التابعة للجمعية الوطنية الجزائرية للطب الرياضي عبر الوطن بداية من شهر أفريل القادم، حسب الدكتور علام هشام. و من المرتقب أن تشرف الجمعية على تنظيم ملتقى دولي بولاية وهران حول " الرياضة و جراحة العظام" تزامنا مع تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في 2021 بعاصمة غرب البلاد، كما أشير إليه.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي