محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: حجز لحوم بيضاء فاسدة غير صالحة للاستهلاك

تمكنت عناصر  شرطة العمران وحماية البيئة لأمن دائرة تيمزريت التابعة لأمن ولاية بجاية إثر دوريات مراقبة روتينية على مستوى مدينة تيمزريت من حجز  كمية من اللحوم البيضاء فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري والمقدرة بالإجمال  بـ : 67.5 كلغ كانت على متن  شاحنة من نوع "كيا" غير مجهزة بغرفة التبريد يقودها المدعو / ح ش محملة بكمية من اللحوم البيضاء موجهة للتسويق على مستوى مدينة تيمزريت، وبعد مراقبة اللحوم من طرف الطبيب البيطري التابع لمديرية المصالح الفلاحية قرر إتلافها وحجزها كونها مذبوحة بطريقة غير شرعية وصاحبها لا يملك أي رخصة إدارية لممارسة هذا النشاط كما أنه لا يحوز على شهادة الفحص الطبي البيطري للبضاعة، وقد تم تحويل صاحب السلعة الى الجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية.

 

الجلفة: جريمة قتل تهز المدينة

اهتزت مدينة الجلفة، أمس الأول على وقع جريمة قتل نكراء، ذهب ضحيتها شاب في العشرينيات من العمر، تلقى على إثرها طعنة بواسطة سكين على مستوى البطن أدت إلى وفاته.  ووفقا لمصادر متطابقة، فان الضحية وقع في مناوشات بينه وبين ثلاثة شبان آخرين في مقهى يقع في إحدى أحياء المدينة، حيث وجه له أحدهم طعنة خنجر ليتم نقله على جناح السرعة إلى مصلحة الإستعجالات ومنها تم تحويله إلى إحدى مستشفيات العاصمة، لكنه توفي في الطريق، وأضافت ذات المصادر انه تم إلقاء القبض على الشبان الثلاثة من طرف رجال الأمن وفتحت ذات المصالح التحقيق معهم للكشف عن الأسباب الحقيقية لهذه الجريمة.

 

المسيلة: وفاة 3 أشخاص اختناقا بالغاز

توفي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة المنزل الكائن ببلدية تامسة "120 كلم غرب ولاية المسيلة". وأوضحت خلية الاعلام والاتصال بالمدرية المحلية للحماية المدنية، أمس أن الأمر يتعلق برجل عمره 66 عاما وزوجته ذات الـ 45 عاما وابنتهما البالغة من العمر 3 سنوات، مردفا أنه تم العثور على الضحايا في حالة متقدمة من التعفن مما يرجح ـ وفقا لذات المصدرـ وفاتهم منذ عدة أيام وهو ما سيثبته تقرير الطب الشرعي. وأشار إلى أنه تم تحويل جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مدينة بوسعادة. ومن جهتها فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات وقوع هذه الحادثة.

 

الوادي: الإطاحة بمروج مخدرات في دائرة جامعة

نجح عـناصر أمن دائرة جامعة بالوادي، خلال الأيام الأخيرة، في توقيف شاب في العقد الثاني من العمر، يقوم بترويج المخـدرات وقاموا بحجز 15.8 غرام من المخدرات على إثر العملية، التي قام بها عـناصر الشرطة، عـقب استغلالهم معلومات، تفيد بوجود شاب ينحدر من ذات المنطقة. هذا الشاب اتخذ من حديقة أول نوفمبر بجامعة، مركزا لنشاطه غير الشرعي، في ترويج المخدرات وسط الشباب.  لتباشر عـناصر الشرطة عمليات البحث والتحري، وجمع المعلومات عـن المشتبه فيه. ليتم بناءا على المعلومات، إعـداد خطة محكمة، نجح من خلالها عـناصر ذات المصلحة من توقـيف الشاب، بكل احترافية.  وبعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعـداد ملف جزائي للمتورط، وتقديمه أمام الجهات القضائية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي