محلي

أجواء مستقرة على الولايات الشمالية طيلة الأسبوع

حسب التوقعات طويلة المدى لمصالح الأرصاد الجوية

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أمس من ھبوب رياح قوية على الولايات الشرقیة للوطن، في حين توقعت مصالح الأرصاد الجوية استقرار على أغلب المناطق الشمالية الشرقية والشمالية الغربية والوسطى طيلة الأسبوع المقبل.

وأفاد تنبيه خاص نشر على موقع الأرصاد الجوية أن سرعة الرياح بالولايات الشرقية ستتعدى 60 كم /سا إلى غاية اليوم وحسب التنبيه فإن الرياح القوية سوف تجتاح ولايتي تبسة وخنشلة في حين ستعرف الولايات الشمالية للوطن أجواء صافية ومستقرة بعد انقشاع ضباب الصبيحة والسحب السفلى مع رياح قوية بالجنوب. وحسب توقعات الطقس لمصالح الأرصاد الجوية، فإن الأجواء ستبقى مستقرة وصافية طيلة أيام الأسبوع. باستثناء بعض الأمطار المتفرقة على شمال الصحراء والواحات ورياح قوية تؤدي إلى زوابع رملية ورداءة في الرؤية. 

وتشير ذات النماذج، أن الأجواء ستبقى صافية بسبب تمركز مرتفع الضغط الجوي على البحر الأبيض المتوسط الذي حال دون دخول اضطرابات. مشيرة إلى أن درجات الحرارة الدنيا ستبقى منخفضة وباردة تصل إلى -2 درجة تحت الصفر بالولايات الداخلية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى من 17 إلى 22 درجة على الولايات الشمالية ومن 20 إلى 28 درجة بالجنوب.

خ. س

 

من نفس القسم محلي