محلي

تسجيل حالة أنفلونزا موسمية حادة بمستشفى القليعة

عقب عودتها من أداء مناسك العمرة

استقبلت المؤسسة الاستشفائية بالقليعة تيبازة الأسبوع الفارط حالة إصابة بأنفلونزا موسمية حادة لامرأة عادت مؤخرا من أداء مناسك العمرة، وفق ما صرح به أمس السبت مدير الصحة للولاية، توفيق جاسيم عمراني.

وأوضح المسؤول أن المصابة تخضع منذ يوم الأربعاء الفارط لعلاج "مكثف وفي عزلة" على مستوى مصلحة الأمراض المعدية للمؤسسة الاستشفائية للقليعة وفق بروتوكول علاج الأنفلونزا الموسمية، مبرزا أن حالتها الصحية "مستقرة" حاليا.

وأضاف أن الفحص الطبي الأولي وكذا نتائج التحاليل الطبية التي أجرتها المصابة على مستوى المصالح الاستشفائية لدولة السعودية تؤكد إصابتها بالأنفلونزا الموسمية إلا أنه ينتظر أيضا تأكيد الإصابة من طرف مخبر التحاليل الطبية لمعهد باستور.

وطمأن عمراني مواطني ولاية تيبازة أن التحقيق الوبائي شمل عائلة ومحيط المصابة التي ظهرت عليها أعراض الحمى الموسمية عقب عودتها من أداء مناسك العمرة وتم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المعمول بها لمعالجة مثل هذا النوع من الأمراض على مستوى مصلحة الأمراض المعدية وكذا منزل المصابة حيث أثبتت نتائج التحاليل عدم انتشار الوباء.

وفي السياق، فند مدير الصحة الأخبار المتداولة سيما على منصات التواصل الاجتماعي والتي مفادها إصابة امرأة بأنفلونزا الخنازير، داعيا إلى التحري قبل بث مثل هذا النوع من المعلومات الخاطئة التي من شأنها إثارة المخاوف لدى المواطنين.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم محلي