محلي

الجزائر تظفر بالمركز الثاني في البطولة الإفريقية للمبارزة

بـ 28 ميدالية منها 5 ذهب، 10 فضة و13 برونز

نوه رئيس الاتحادية الجزائرية للمبارزة، رؤوف برناوي، أمس بـ " الانجازات" التي باتت تحققها الفئات الشابة للمنتخبات الوطني في الاسلحة الثلاثة (شيش-سيف-حسام) على الصعيد الإفريقي، بعدما حصد ثاني أكبر عدد من الميداليات بعد الفريق المصري.

وصرح برناوي على هامش اختتام البطولة الإفريقية للمبارزة للفئات الشابة بقاعة حرشة حسان (الجزائر) قائلا "بعدما شرعنا في العمل مجددا، كنا خلف السنغال والآن ها نحن نرتقي إلى المركز الثاني قاريا وراء أقوى منتخب في القارة الفريق المصري، ولسنا بعيدين عنه كثيرا". وأنهت الجزائر العرس الافريقي لفئات الأصاغر والأشبال والأواسط (ذكور-اناث) في الاسلحة الثلاثة (شيش-حسام-سيف)، ب 28 ميدالية (5 ذهب، 10 فضة و13 برونز)، محتلة المرتبة الثانية بعد مصر. وأضاف "ما ميز هذه البطولة القارية هو أن الأغلبية الساحقة للميداليات انحصرت بين الجزائر ومصر، وهذا ما يفسر أننا حققنا قفزة نوعية في الترتيب الافريقي".

وحول نتائج العناصر الجزائرية في فئتي الاشبال والاواسط، أوضح المسؤول الاتحادي " لا ألومهم كثيرا كونهم أحسوا بالإرهاق بعد مشاركتهم في البطولة المتوسطية بداية الشهر الجاري، وهذا شيء طبيعي ولا يمكن أن نطالبهم بأكثر من ذلك".  وأفاد المتحدث "اعتقد أن اكتشاف الموسم كانت اللاعبة كحلي نورة، التي خطفت الاضواء بالذهبية التي نالتها في البطولة المتوسطية، كما تمكنت من بلوغ ربع نهائي وسطيات البطولة الافريقية، رغم معاناتها من الإصابة". كما نوه رئيس الهيئة بالإمكانيات التي تتمتع بها بعض العناصر الشابة، على غرار فلاح آدم داني ومريم مباركي (شيش).

 وقال أيضا "هناك العديد من الشبان الواعدين على غرار مريم مباركي في الشيش والتي تتمتع بموهبة كبيرة وكانت قادرة على التتويج بذهبية الوسطيات مثلما فعلته عند الشبلات، إضافة إلى فلاح آدم داني الذي كان قادرا هو الآخر على التتويج بذهبية الشيش عند الاصاغر". كما تطرق برناوي الى اقحام فئة الاصاغر (ذكور-اناث) في المحفل الافريقي "تم إقحامهم من أجل منحهم نوع من النضج وهذا ينبغي ان يكون في مختلف المنافسات".

إلياس. ل

من نفس القسم محلي