محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: الإطاحة بالمجرم الخطير "بيلوط" محترف ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف مجرم خطير يمتهن ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة بمدينة بجاية، العملية تمت إثر تحريات معمقة قامت بها المصلحة حول نشاط المدعو/ أ ح، 47 سنة، المكنى " بيلوط " وذلك بعد ورود معلومات مؤكدة مفادها قيامه يوميا بترويج المخدرات بمختلف أحياء مدينة بجاية، وبعد جمع القدر الكافي من المعلومات حول المشتبه فيه وكذا الطريقة التي ينتهجها في عمليات الترويج تم ترصد الأماكن التي يتردد عليها أين تم توقيفه في حالة تلبس رفقة أحد زبائنه والذي أقتنى من عنده كمية من المخدرات، وقد كللت العملية بحجز كمية من المخدرات تقدر بـ 136.3 غرام (كيف معالج) بالإضافة إلى 22 قرص مهلوس من مختلف الأنواع وقارورة من الدواء المهلوس كلونا، ملف جزائي أنجز ضد المشتبه فيهما لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج – أدوية مهلوسة) وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، شراء المخدرات قصد إعادة بيعها بطريقة غير مشروعة، العود، حيازة المخدرات قصد الاستهلاك الشخصي، وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي أحالهما على جلسة المثول الفوري أين صدر في حقهما أمر إيداع.

 

الطارف: العثور على ستيني مشنوقا بسلك كهربائي

عثر أمس بحي عمي محمد، ببلدية شبيطة مختار، الطارف على ستيني مشنوقا بسلك كهربائي ويتعلق الأمر، بالمدعو ح. الطاهر، 64 سنة، يعمل كحارس بعمارات منجزة حديثا، حيث وجدت جثته معلقة بمدخل إحدى العمارات.  فيما تجهل أسباب الحادث، ما إذا تعلق بعملية انتحار أو جريمة قتل.  وقد تدخلت عناصر الحماية المدنية إلى عين المكان، أين تم نقل الجثة الى استعجالات شبيطة مختار، بعد اجراءات المعاينة، لنيابة محكمة الذرعان. كما فتحت مصالح الامن الخارجي الاول، تحقيقا في اسباب الحادث.

 

تيسمسيلت: ضبط قنطارين ونصف من اللحوم البيضاء الفاسدة

تمكن عناصر الدرك الوطني لولاية تيسمسيلت، من ضبط 250 كلغ من اللحوم البيضاء نوع دجاج غير صالحة للاستهلاك، وحسب بيان لذات السلك النظامي، فإن الكمية تم حجزها بإقليم بلدية العيون بتيسمسيلت. وأوضح المصدر، أنه تم حجز الكمية وإتلافها وتقديم المشتبه به إلى المصالح المختصة.

 

أم البواقي: هلاك شخص وإصابة آخر في حادث سير بعين فكرون

هلك شخص وأصيب آخر مساء أمس الأول في حادث سير وقع على الطريق الرابط بين الطريقين الوطنيين رقم 100 ورقم 10 بالقرب من بلدية عين فكرون "ولاية أم البواقي"، حسب ما علم أمس من المديرية المحلية للحماية المدنية. وأوضح ذات المصدر، بأن الحادث نجم عن اصطدام شاحنة بدراجة نارية مخلفا وفاة شاب يبلغ من العمر 24 سنة وإصابة آخر من نفس العمر بكسور على مستوى الرجل واليد. وقد تدخل عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية التابعة لبلدية عين فكرون لنقل الشخصين المتوفى والمصاب إلى مستشفى ذات المدينة. ومن جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا في الحادث لكشف أسباب وملابسات وقوعه.

 

خ. س

من نفس القسم محلي