محلي

استلام المزرعة البيداغوجية لذوي الاحتياجات الخاصة بسيدي موسى مع نهاية السنة

ولاية الجزائر:

تتواصل اشغال انجاز المزرعة البيداغوجية بسيدي موسى بالعاصمة و الموجهة لاستقبال الشباب الذين تزيد اعمارهم عن 18 سنة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة , على ان يتم استلام هذا المرفق نهاية السنة الجارية , حسبما علم عن مديرة النشاط الاجتماعي لولاية الجزائر صليحة معيوش.

أوضحت معيوش في تصريح لواج ان دخول "المزرعة البيداغوجية" المتواجدة ببلدية سيدي موسى حيز الخدمة  لاستقبال الشباب الذين تزيد اعمارهم عن 18 سنة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة و المتواجدين حاليا عبر مختلف المراكز الطبية البيداغوجية الموزعة عبر اقليم ولاية الجزائر , سيكون نهاية السنة الجارية , بعد ان كان مقررا في وقت سابق مع بداية الدخول الاجتماعي لسنة 2019/2018 .

و قالت ان تأخر الاستلام كان بسبب نقص الموارد المالية الموجهة لاتمام المشروع , الا ان تخصيص مبلغ بقيمة 50 مليون دج  من الميزانية الاضافية لولاية الجزائر لحساب سنة 2018 , سيسرع من و تيرة الاشغال , على ان يتم  استقبال الفئة المستهدفة ضمن اطار بيداغوجي مميز نهاية السنة الجارية .

و تم تنصيب المؤسسة المكلفة بمتابعة الاشغال منذ حوالي شهر و نصف , و قد شرعت في اشغال التهيئة الخارجية و اتمام كافة النقائص التي عطلت استلام المزرعة , و التي  تعد تجربة اولى من نوعها بالولاية و ستساعد الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة على الاندماج الاجتماعي و التعايش مع حالاتهم ناهيك عن متابعة متواصلة لهم  من قبل مختصين نفسانيين و اجتماعيين.

و سيُمكن انتقال هؤلاء من المراكز الطبية الى المزرعة من " تحرير اماكن و مقاعد كانت موجهة في الاساس الى فئة الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة , حيث سيتم بناء على المقاعد التي سيتم تحريرها استقبال اعداد اضافية من الاطفال المتواجدين بقوائم الانتظار للالتحاق بتلك المراكز" تقول معيوش.

و سبق لمديرية النشاط الاجتماعي تقديم بطاقة تقنية بكل النقائص التي كانت تحول دون استلام هذا المرفق قبل ان يتم الموافقة على الطلب و تخصيص الغلاف المالي المطلوب للعملية , علما ان مشروع المزرعة البيداغوجية بسيدي موسى انجز من قبل مصالح ولاية الجزائر في اطار ميزانية 2016 .

و قالت المتحدثة أن نشاطات هذه المزرعة ستكون " فلاحية بامتياز" و الهدف الأساسي منها تقوية القدرات و المهارات المكتسبة للمنتسبين إليها, وهناك تفكير في المستقبل , لجعلها مؤسسة منتجة و لما لا الاتجاه نحو ابرام اتفاقيات مع مختلف المؤسسات العمومية للولاية لتزويدهم بمنتجاتها الفلاحية و التي ستوجه ايضا لمختلف الهياكل و المراكز الاجتماعية التابعة لمديرية النشاط الاجتماعي.

من نفس القسم محلي