محلي

مختصرات من الولايات

سكيكدة: حجز قناطير من "الفلين" ببني زيد وتمالوس

تمكن عناصر محافظة الغابات، بمقاطعتي القل وتمالوس غربي سكيكدة، بالتنسيق مع الفرق الإقليمية للدرك الوطني، من حجز في عمليتين منفصلتين، عشرات القناطير من الفلين، وحسب ما توفر من معلومات، فإن العملية الأولى التي قام بها عناصر مقاطعة الغابات بالقل بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني لبلدية بني زيد مكنت من حجز 53 قنطارا من الفلين جاء ذلك إثر معلومات وردت إلى إدارة الغابات تفيد بوجود أشخاص يقومون بسرقة ونقل الفلين من غابات المصيف القلي، ليتم على إثر ذلك نصب كمين على مستوى نقطة المراقبة أمام الثكنة العسكرية بالمكان المسمى " الصرا لي لخميس " ببلدية بني زيد ما مكن من حجز الكمية المذكورة وتوقيف 6 أشخاص تم تقديمهم أمام الجهات القضائية للنظر في وضعيتهم. العملية الثانية التي شهدتها بلدية تمالوس، جاءت إثر استغلال لمعلومات مؤكدة تفيد بوجود مواد غابية غير مرخصة مخبأة   داخل الغابة، لتنتقل فرقة تابعة لمقاطعة تمالوس، مدعمين بأعوان من مقاطعة القل إلى منطقة " الحاج علي" التابعة إلى بلدية الولجة بوالبلوط، وتمكنوا من حجز 23 ستارا من الفلين الإنتاجي كانت مخبأة بإحكام داخل الغابة في انتظار إيجاد طريقة لإخراجها دون تفطن مصالح الغابات والدرك الوطني.

 

أم البواقي: حجز 20 قنطارا من السمك الفاسد

تمكنت مصالح الفرقة المتنقلة لأم البواقي، من حجز 20 قنطارا من السمك في حالة جد متقدمة من التعفن على مستوى الطريق الوطني رقم 10 بأم البواقي. وحسبما صرح به سيف الدين عيسوقي، ضابط الفرق بجمارك أم البواقي، الكمية المحجوزة كانت على متن سيارة نفعية وذلك بعد نصب كمين بمدخل الولاية. وتم اقتياد المركبة والبضاعة من أجل مباشرة الإجراءات اللازمة.

 

....تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات

تمكنت فرقة البحث والتدخل، بأمن ولاية ام البواقي، من تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، تنشط بمدينة عين البيضاء وقد عثر بحوزتها على 4 كلغ من الكيف المعالج و2400 قرص من المؤثرات العقلية. كما أوقفت 5 أشخاص، بينهم امرأة والممون الرئيسي المقيم بولاية وهران.

 

سعيدة: العثور على رجل وزوجته مقتولين

عثر مساء أمس الأول على رجل وزوجته مقتولين داخل مسكنهما العائلي ببلدية تيرسين (سعيدة)، حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية للولاية.  وقد تدخل أعوان الحماية المدنية لنقل جثتي الضحيتين البالغين من العمر 71 و61 سنة واللذين ظهرت عليهما آثار دم على مستوى الظهر من مسكنهما المتواجد بقرية بن علوش إلى مصلحة الطب الشرعي بمستشفى "أحمد مدغري" بمدينة سعيدة، وفقا لما أوضحه المكلف بالإعلام لمديرية الحماية المدنية، عبد الكريم تاقين.  وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول ملابسات القضية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي