رياضة

أولمبي الشلف يتفوق على وفاق سطيف في الترتيب العالمي

حسب تصنيف "التاريخ والإحصاء" لشهر أكتوبر

 

 

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء أمس، قائمة تصنيف أفضل 429 ناد لكرة القدم في العالم في الفترة ما بين 1 سبتمبر و 2 أكتوبر)، وحل فيه أولمبي الشلف في المركز (224)، فيما جاء وفاق سطيف في المرتبة (357).

وشهد تصنيف الشهر الجاري وجود 31 ناديا عربيا في القائمة التي ضمت 429 ناد في العالم، وقفز الترجي التونسي إلى المركز (42 عالميا)، مواصلا تصدره للأندية العربية. وشهد التصنيف حلول الهلال السوداني في المركز(65 عالميا)، متقدما على غريمه التقليدي المريخ السوداني الذي جاء في المركز الثالث عربيا و(100 عالميا)، فيما ارتقى الهلال السعودي إلى المركز الرابع عربيا و(104 عالميا)، متفوقا على غريمه اتحاد جدة الذي تقدم 4 مراكز أيضا ليحتل المركز الخامس عربيا و(114 عالميا). وقفز الأهلي المصري إلى المركز (129 عالميا)، وجاء في المركز السادس عربيا، متقدما على الوداد البيضاوي والاتفاق السعودي. وتراجع الزمالك المصري 27 مركزا عن تصنيف سبتمبر ليحتل المركز (178 عالميا).

وقفز أولمبي الشلف الجزائري 67 مركزا عن التصنيف السابق ليتقدم للمركز (224 عالميا) ومتقدما على اربيل العراقي(230 عالميا)، والسد القطري والشرطة السوري اللذين تساويا (277 عالميا)، فيما تراجع الفيصلي الأردني للمركز (307 عالمي)، فيما حل وفاق سطيف في المرتبة 357. وواصل برشلونة صدارته لأندية العالم برصيد (346 نقطة)، متقدما على يونيفرسيداد دي تشيلي وبوكا جونيورز وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وبايرن ميونيخ وكورينثيانز ساو باولو البرازيلي واتلتيك بلباو وفاليز سارسفيلد الارجنتيني في قائمة أفضل 10 أندية العالم حسب التصنيف الجديد.

رياض بشيري

 

من نفس القسم رياضة