الثقافي

الفيلم القصير " تقاطعات الحياة" يمثل ولاية ميلة في كل من بومرداس وعين الدفلى في مارس المقبل

المنتج من طرف مجموعة شباب من بلدية فرجيوة

سيشارك شهر مارس المقبل الفيلم القصير "تقاطعات الحياة" المنتج من طرف مجموعة شباب من بلدية فرجيوة (غرب ميلة) في كل من مهرجان الفيلم القصير بولاية بومرداس و أيام "بطليموس" السنيمائية بعين الدفلى، حسبما علم من مخرج العمل أمين لعرابة.

وأوضح ذات المصدر أن هذا العمل الذي تعود فكرته للشاب جابر مصلى وإنتاجه لأستوديو "كتامة فوتوغرافي" سيمثل ولاية ميلة في "مهرجان الفيلم القصير" بولاية بومرداس في الفترة الممتدة من 3 إلى 7 مارس المقبل، و"أيام بطليموس السنيمائية"بولاية عين الدفلى في الفترة الممتدة من 9 إلى 11 من ذات الشهر وذلك بعد أن تم قبول الفيلم لدخول المنافسة مع بقية الأعمال المشاركة من قبل لجنتي الانتقاء.

وتطرح قصة هذا العمل الشباني "الصامت" -حسب مخرجه- قضية الفقر والغنى حيث تدور أحداثه بين شخصيتين فقط أحدهما الممثل عثمان خير الدين الذي لعب دور الفقير وأمين خليلي في دور الغني وكل واحد منهما له حياته الخاصة إلا أن القدر جعلهما يلتقيان لتتقاطع حياة الغني مع حياة الفقير في أحد الأيام و وجد الأول شهامة كبيرة لم يكن يتوقعها من الثاني الفقير المعدم.

ويبدي الغني في أحداث هذا الفيلم الذي يستغرق 6 دقائق استغرابا واندهاشا مما وجده في الشخصية الأخرى وهو الذي كان يظن أن من لم يكن يحتكم إلى المال لا يكون لديه ما يقدمه للآخرين.

وأضاف أمين لعرابة أن الرسالة المراد إيصالها من هذا العمل هي أن للغنى أنواع منها "المواقف الجيدة التي نتخذها" على غرار الشهامة التي قدمها الفقير للغني في فيلم "تقاطعات الحياة".

يذكر بأن المخرج أمين لعرابة سبق له وأن دخل مجال إنتاج وإخراج الأفلام القصيرة حيث يوجد في رصيده عدة أعمال منها "ابتلاء" و"أسرى القدر" و"أمي"، فضلا عن أعمال وثائقية أخرى على غرار " العلامة الشيخ مبارك الميلي" و"إرث وحضارة"، ويعمل ذات المخرج حاليا على التحضير لأعمال جديدة في المستقبل القريب تكون بأكثر احترافية كما قال.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي