محلي

محاولة قتل طالبة بغرفتها في إقامة جامعية بتبسة يثير الهلع والفوضى

الحادثة قد تفجر مزيد من الاحتجاجات بعد قضية الشاب أصيل

أحبط صبيحة أمس، أعوان أمن الإقامة الجامعية الشهيد بوقفة عبد الحميد بحي طريق قسنطينة في تبسة، محاولة قتل طالبة جامعية كانت مستهدفة من طرف شابين أوقف واحد منها فيما لاذ الثاني بالفرار.

وبحسب المعلومات الأولية فإن هذين الشابين الغريبين عن الإقامة يكونان قد تمكنا قبل الـ 24 ساعة الماضية من التسلل إلى الإقامة لترصد إحدى الطالبات التي كانت مستهدفة بمحاولة قتل مع سبق الإصرار والترصد. وحسب ما يتم تداوله من روايات فأن طالبة كانت متجهة إلى غرفتها وتفاجأت بأحدهم يخرج بصفة عادية من الغرفة حاملا حقيبة فجر أمس وعندما حاولت الصراخ أجهز عليها بسلاح أبيض مهددا إياها بالذبح، لتعم الفوضى بعدها ويلوذ بالفرار. 

وعند محاصرة الغرفة التي خرج منها ألقي القبض على شاب أخر كان نائما والذي سلم مباشرة إلى مصالح الأمن الحضري الخامس. 

من جهتها، إدارة الخدمات الجامعية، أوضحت بأن الشاب الموقوف تم تسليمه إلى الجهات الأمنية المختصة لأخذ مسار التحقيق طبقا للقانون في حين تعرف الإقامة الجامعية المذكورة حالة من الغليان والذعر في انتظار استكمال التحقيقيات من طرف مصالح الأمن.

للإشارة فان الحادثة من شأنها أن تفجر مرة اخري احتجاجات للطلبة حيث تعد هذه الحادثة الثالثة في ظرف أقل من أسبوعين بعد حادثة مقتل الطالب أصيل بلاطة في غرفته في الإقامة الجامعة طالب عبد الرحمن ببن عكنون وهي القضية التي توجد بالعدالة لتليها قضية عن اعتداءات بالإقامة الجامعية لسطيف اين رد ديوان الخدمات الجامعية ان ذلك مجرد إشاعات والآن قضية هذا الاعتداء بتبسة والذي خلق حالة من الذعر لدى الطلبة الذين ينددون بظروف الأمن في الإقامات الجامعية مطالبين بشركات خاصة للحراسة وحتي إقامات جامعية خاصة تكون على اعلى مستوى من الحماية الأمنية ويمنع دخولها من الغرباء.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي