محلي

أربع ميداليات للجزائر في البطولة الإفريقية للمبارزة

في منافسات اليوم الثاني لكل من فئات الأصاغر والأشبال والذكور

تحصلت الجزائر على أربع ميداليات واحدة ذهبية، وثلاث فضيات، في منافسات اليوم الثاني للبطولة الإفريقية للمبارزة لكل من فئات الأصاغر والأشبال والذكور في الأسلحة الثلاثة (شيش-حسام-سيف).

وفي لقاءات اليوم الثاني والأخير لفئة الأشبال، انتزعت الجزائرية كوثر محمد بلكبير ذهبية الحسام بعد فوزها بنتيجة (15-12) على الجزائرية الأخرى، نايلة بن شقور التي تحصلت بدورها على الفضية، اما البرونزية فعادت إلى المصريتين تقى احمد ورناد الدقش، وقالت بلكبير عقب هذا التتويج "انا جد سعيدة لان التتويج جاء بعد عمل كبير وجهد جهيد. المنافسة كانت شاقة كوننا تبارزنا طوال اليوم. لكن ثقتي في قدراتي من اجل الذهاب بعيدا في المنافسة كانت كبيرة وجئت بذهنية الفوز لا غير"، وأفادت أيضا "كنت اعرف جيدا إمكانيات منافستي في النهائي، وهو الامر الذي خفف عني الضغط، وما أسعدني أكثر انه نهائي جزائري خالص، كنت واثقة من قدراتي مقارنة مع نايلة (بن شقور) وهو ما صنع الفارق في اللقاء ومنحني الفوز والتتويج". 

من جهته، اكتفى الجزائري البير فرجيل بالفضية إثر خسارته في نهائي الشيش امام المصري ماضي يحي بواقع (15-9)، في الوقت الذي عادت فيه البرونزية الى الثنائي فنيش محمجد ريان (تونس) وخالد وليد (مصر)، نفس المصير عرفته الجزائرية الأخرى، يسرى زبوج التي خسرت نهائي السيف أمام المصرية رودينة جعفر ب (15-14)، في حين كانت البرونزية من نصيب كل من المصرية حسين آية والجنوب افريقية كلوبر اليكسندريا.

من نفس القسم محلي