محلي

مختصرات من الولايات

تيزي وزو: حجز أوراق نقدية مزورة

إثر عملية شرطية بدائرة واقنون، أوقفت مصالح أمن ولاية تيزي وزو شخص مشتبه فيه بتهمة التزوير وإستعمال المزور بحوزته أوراق نقدية مزورة قدرت بــ 970.000 دج من الأوراق النقدية صنف 2000 دج.

 

تمنراست: حجز أكثر من 02 كلغ من الكيف المعالج

في إطار محاربة الجريمة، خصوصا الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، أوقفت مصالح أمـــن ولاية تمنراست 05 أشخاص مشتبه فيهم في قضية الاتجار بالمخدرات وحجزت 02 كلغ من الكيف المعالج، حيثيات القضية تعود إثر تلقي مصالح أمن ولاية تمنراست معلومات، تفيد بأن أحد الأشخاص يقوم بترويج المخدرات، وبناء على إذن بالتفتيش قامت ذات المصالح بتفتيش منزله أين حجزت 02 كلغ و870 غرام من الكيف المعالج.

 

قسنطينة: وفاة رضيعة اختناقا بالغاز وإنقاد 4 أشخاص من عائلة واحدة

توفيت أمس رضيعة تبلغ من العمر 14 شهرا اختناقا بالغاز المحترق المنبعث من سخان الماء، فيما تم إنقاذ أربعة أفراد بقسنطينة، وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الأفراد الذين تم إنقاذهم لديهم صعوبة في التنفس وفي حالة غثيان، وتتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 39 سنة، وذلك بالوحدة الجوارية رقم 17 بالمجمع السكني رقم 1 ولاية قسنطينة من جهتها تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل انقاد 5 أفراد من عائلة واحدة، إلا أنّ الاختناق عجّل من وفاة الرضيعة. رغم محاولات إنقاذها، في حين تم إنقاذ أخواتها الإثنين البالغين من العمر 6 سنوات و7 سنوات ووالديهم 28 سنة و39 سنة. أين قدمت لهم الإسعافات الأولية الإستعجالات الطبية بمستشفى على منجلي، فيما تم نقل الرضيعة إلى مصلحة حفظ الجثث.

 

البيض: مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في حادث انحراف سيارة

وقع صباح أمس حادث مرور على الساعة 10 بالطريق الوطني 59، إثر انحراف وانقلاب سيارة سياحية من نوع Accent ترقيم ولاية سيدي بلعباس. الحادث أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة. ويتعلق الأمر بالضحيتين حامدي مريم 59 سنة، والأم سعدي سكينة 38 سنة، والجرحى سعدي محمد 10 سنوات، سعدي آية 7 سنوات، سعدي رحاب 13 سنة هذه الأخيرة في غرفة العناية المركزة. إضافة إلى سائق السيارة محمد 40 سنة. وقد تم نقل الجرحى إلى مستشفى الابيض سيدي الشيخ بالولاية.

 

الجزائر العاصمة: تفكيك شبكة اجرامية وحجز أزيد من 10 كلغ من القنب الهندي

أوقفت فرقة الشرطة القضائية ببراقي، شبكة اجرامية متكونة من 7 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30و60سنة، وبحوزتهم 10.5كيلو غرام من القنب الهندي. كما حجزت ذات الفرقة 156 مليون سنتيم و14 هاتف نقال وسلاح ناري وأسلحة بيضاء متنوعة ومسدس كهربائي بالإضافة الى حجز ثلاث مركبات كانت تستعمل في نقل البضاعة.

خ. س

من نفس القسم محلي