الثقافي

إقبال ملفت على معرض صور الصحافة العالمية لعام 2018

وهران:

يشهد معرض صور الصحافة العالمية لعام 2018 المنظم بمتحف الفن الحديث لوهران اقبالا ملفتا للزوار لاسيما منهم تلاميذ الثانويات والطلبة الجامعيين، كما يجذب المعرض الذي افتتح أمس شرائح مختلفة من المواطنين الذين يتوافدون لمشاهدة أفضل صور الصحافة العالمية التي نالت السنة الماضية شهرة لرصدها مناظر جميلة ووقائع ساخنة عبر العالم.

ويتضمن هذا المعرض الذي ينظم تحت رعاية سفارة هولندا بالجزائر وتحتضنه مدينة وهران لأول مرة 137 صورة فوتوغرافية من مجموع أزيد من 80.408 صورة التقطها 034 5 مصورا من 125 دولة.

وتتناول هذه الصور التي تم التقاطها عبر مناطق مختلفة من العالم الأحداث الساخنة على غرار الدمار الذي خلفه تنظيم " داعش " الإرهابي بالموصل العراقية ومعاناة اللاجئين الروهينغا ببنغلادش ومظاهر الفقر في بعض الدول وغيرها.

كما يسمح هذا المعرض الذي يتواصل الى غاية يوم 28 من الشهر الجاري بمشاهدة صور حول التلوث والمحافظة على التنوع البيئي والإيكولوجي في العالم وأخرى لمناظر طبيعية جميلة لاسيما بالقارة الإفريقية، وقد لقي المعرض استحسان الزوار الذين أولوا اهتماما للصور المعروضة وأخذ البعض منهم صورا لها بواسطة الهواتف الذكية.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي