محلي

فك لغز 12 قضية جنائية في جانفي الفارط

متعلقة بجرائم القتل العمدي وحالات الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة

تمكنت الفرق الجنائية لقوات الشرطة خلال شهر جانفي الفارط من فك لغز 12 قضية جنائية متعلقة بجرائم القتل العمدي وحالات الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة والتي ارتكبت باستعمال أسلحة بيضاء.

وحسب ما أورده أمس بيان لمصالح الإعلام للمديرية العامة للأمن الوطني فأنه تم إيقاف وتقديم 28 شخصا أمام الجهات القضائية المختصة من بينهم 12 فاعلا رئيسيا و16 شريكا، فيما بقيت قضيتين قيد التحقيق.

وبالنسبة لجرائم القتل العمدي، تم تسجيل 10 جرائم قتل حيث تمكنت وحدات الشرطة مدعمة بعناصر الشرطة العلمية والتقنية من معالجة 08 قضايا، أسفرت عن إيقاف 17 شخصا متورطا، قدموا جميعا أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، فيما تبقى التحريات متواصلة بخصوص 02 قضيتين.

وبخصوص قضايا الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة، تم تسجيل 04 جرائم من هذا النوع اقترفت بأسلحة بيضاء، حيث تم معالجتها من قبل مصالح الشرطة القضائية، أسفرت التحريات بشأنها عن إيقاف 11 متورطا وتقديمهم أمام العدالة.

للإشارة فأن الحصيلة انخفضت بشكل واضح مقارنة بشهر ديسمبر من سنة 2018 حيث تم خلال هذا الشهر معالجة أكثر من 16 قضية تتعلق بالجنايات ضد الأشخاص ‬بينما تم معالجة ‬255 ‬قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي ‬بالإضافة إلى ‬32 ‬قضية متعلقة بالجرائم الاقتصادية والمالية، بالإضافة إلى معالجة ‬1526 ‬قضية أفضت إلى إيقاف ‬1890 ‬مشتبه فيه، ‬أين تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، ‬من بينهم ‬864 ‬في ‬قضايا تتعلق بحيازة واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية ‬180 ‬شخص متورط في ‬حمل الأسلحة البيضاء المحظورة و846 ‬شخص متورط في ‬مختلف القضايا.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي