محلي

غلاف مالي إضافي بقيمة 250 مليون دينار لاستكمال مشروع المسجد القطب

بالمسيلة

كشف وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، محمد عيسى، أمس أول بالمسيلة بأنه "برسم السنة الحالية 2019 تم تخصيص غلاف مالي إضافي بقيمة 250 مليون دج لاستكمال أشغال إنجاز المسجد القطب بحي النصر بمدينة المسيلة.

و لدى معاينته لمدى تقدم أشغال هذا المشروع في إطار زيارة العمل و التفقد التي تقوده لعاصمة الحضنة، استمع الوزير لعرض مفصل حول الأشغال التي بلغت نسبة متقدمة تجاوزت ال90 بالمائة، حيث أوضح التقنيون المكلفون بمتابعة المشروع بأنه "سيتم تخصيص جزء من هذا المبلغ لتكملة الأشغال فيما سيوجه الجزء المتبقي منه لتجهيز هذا الصرح الديني التابع للمسجد الأعظم بالجزائر العاصمة".

وأفاد وزير الشوون الدينية  والأوقاف بالمناسبة بأن "هذا المسجد القطب سيلعب دورا هاما في ضمان التكوين المستمر للأئمة من خلال توفير الموارد البشرية والمادية اللازمة".

و شدد عيسى على ضرورة أن يكون هذا المسجد الذي سيكون تابعا للجامع الأعظم المرتقب تدشينه قريبا من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، " مستوعبا للمجتمع الذي من حوله من خلال استغلاله في مختلف المناسبات واللقاءات"، مما سيسمح "بربط علاقة وطيدة بين المجتمع والمسجد القطب".

وكان وزير الشؤون الدينية والأوقاف قد أشرف في مستهل هذه الزيارة على إعطاء إشارة انطلاق قافلة سبل الخيرات المكونة من عدة مركبات محملة بأفرشة و أغطية و وسائل تدفئة موجهة للمعوزين في المناطق النائية للولاية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي