محلي

مشاريع جديدة في 2019 لتوفير خدمات الهاتف الثابت والإنترنت بالقرى النائية

تمنراست :

أدرجت مؤسسة اتصالات الجزائر بتمنراست عدة مشاريع جديدة ضمن مخطط العمل لسنة 2019 لتوفير خدمات الهاتف الثابت والإنترنت بالقرى النائية وأخرى تخص تأمين الوصلات من أجل ضمان خدمة دون انقطاع عبر الولاية, كما استفيد من مسؤولي المؤسسة.

و تسعى ذات الهيئة من خلال هذا البرنامج "الطموح" إلى تغطية كافة المناطق المعزولة والقرى النائية بشبكة الهاتف الثابت و الإنترنت, حيث أحصت في هذا الصدد سبع (7) نقاط ظل التي سيتم ربطها بالشبكة والتي تتمثل في قرى تيفوقين وتين أمزي و تيقنوين و تاهارت إلى جانب توسيع نطاق دائرة ذات الشبكة (هاتف و إنترنت) عبر المجمعات السكنية الجديدة بكل من تجزئة 800 سكن بجواليل (عين صالح) وحي الجزيرة (تمنراست)، مثلما أوضح مدير اتصالات الجزائر بتمنراست,عجلة عبد الرحمان.

كما أنجز مشروع مركب تابع لذات المؤسسة بعين قزام، الذي يتوفر على مختلف الخدمات، من شأنه تقريب الإدارة من المواطن و حل مشاكله المتعلقة بالقطاع بأريحية تامة، مثلما أضاف ذات المسؤول خلال ندوة صحفية خصصت لعرض الحصيلة السنوية (2018) .

وأكد عجلة أن التحدي الأكبر لإتصالات الجزائر في 2019 يتمثل في تحسين الخدمة المقدمة للزبائن من خلال استحداث خدمات جديدة عبر الإنترنيت عن بعد ، مما يتيح للمواطن القيام بكل العمليات الخاصة بمختلف الخدمات التي تضمنها المؤسسة .

وأنجز خلال السنة المنقضية 448 كلم من شبكة الألياف البصرية التي تضاف إلى الشبكة الحالية بطول 6.215 كلم ، مما سمح بتحسين الخدمة ، على غرار ربط مكاتب البريد عبر كامل تراب الولاية (33 مكتب بريدي) بشبكة الألياف البصرية ، مما ساهم في القضاء على الإنقطاعات في الشبكة، إلى جانب فك العزلة عن  تجمعات سكنية نائية في كل من المقاطعة الإدارية عين قزام ، وتمنراست ، حيث تم وضع حيز الخدمة ثلاثة مراكز  "امسان" جديدة لتصل بذلك طاقة الربط الإجمالية بالولاية إلى 42.700 زبون.

و بخصوص خدمات الجيل الرابع فقد وضعت حيز الخدمة خلال السنة ذاتها محطتان إحداها بالمرتفع (تزوني)، التي تضمن الخدمة لسكان كل من قرى تيت و أوتول و أسليسكين و أهلفن و تاهارت و القرى المجاورة الأخرى وأخرى بمنطقة حاسي مومن (عين صالح ) ، مما مكن من رفع العدد إلى 18 محطة عبر تراب الولاية التي توفر الخدمة لأكثر من 8.000 زبون ، وفق ذات المسؤول .

و في إطار تحسين هياكل الإستقبال تمت إعادة تهيئة الوكالات التجارية الرئيسية بكل من تمنراست و عين صالح وفقا للنموذج الحديث الخاص بمؤسسة اتصالات الجزائر ، و إعطاء إشارة انطلاق عمليات مماثلة بكل من الوكالات الفرعية بأبلسة و عين أمقل ، وفق شروحات مسؤول اتصالات الجزائر بتمنراست .

القسم المحلي

من نفس القسم محلي